- أدانت محكمة جنوب شرف أمانة العاصمة في جلستها صباح اليوم الثلاثاء الموافق 26/11/2013م الفتاة السعودية هدى آل نيران بتهمة الدخول غير الشرعي للأراضي اليمنية......

الثلاثاء, 26-نوفمبر-2013 - 12:44:30
مركز الإعلام التقدمي - خاص -
أدانت محكمة جنوب شرف أمانة العاصمة في جلستها صباح اليوم الثلاثاء الموافق 26/11/2013م الفتاة السعودية هدى آل نيران بتهمة الدخول غير الشرعي للأراضي اليمنية وأكتفت المحكمة بمدة حبسها منذ تأريخ تسليمها لجوازات الأمانة .

وقضى منطوق الحكم الصادر من القاضي أمين المعمري بمنح الفتاة فرصة ثلاثة أشهر لتصحيح وضع إقامتها في اليمن بعد إجراء الفحوص الطبية اللأزمة في المختبرالمركزي, كما قضى بإخلاء سبيل الفتاه وتسليمها لدار الأمل للفتيات تحت إشراف المفوضية السامية لشؤون اللاجئين .
من جهة أخرى قدم محامي السفارة السعودية إستئناف السفارة على الحكم وكذلك النيابة ومحامي الفتاة .

وقد صرح محامي (هدى )  قحطان الحريري لمــركز الإعلام التقدمي : أن الحكم يلبي بعض من تطلعات الفتاة ، معبراً عن إستيائه من قيام بعض الأطراف بمحاولات عدة لتسييس القضية وإخراجها من طابعها الإنساني الى مماحكات وأغراض حزبية لدى البعض تريد من خلال ذلك تشويه السعودية بغض النظر عن القضية الإنسانية التي تضامن معها الكثير من أبناء الشعب اليمني .

من جهته عبر الأستاذ سعد الغزيري وكيل النيابة العامة أثناء لقاءه مع المدير التنفيذي لملتقى الرقي والتقدم الدكتورة حنان حسين عباس  أنه قام بتقديم الفتاة للمحاكمة ولم يحل القضية إدارياً حفاظاً على الفتاه خصوصا ً وان البعض كان يريد ان تبقى القضية إدارية ليتم المتاجرة بهذه القضية الإنسانية, منوهاً ان النيابة العامة ستشرف على تطبيق الحكم من خلال نقل الفتاة هدى من دار الأمل إلى أي منظمة تختارها مفوضية شؤون اللاجئين في غضون ثلاثة ايام من تأريخه .




الجدير بالذكر أن قضية الفتاة السعودية والشاب اليمني عرفات لاقت صدى كبير لدى المهتميين بالشأن الإنساني والناشطين والناشطات اليمنيات حيث تجمع العديد من الشباب في صباح اليوم أمام المحكمة منددين بمحاولة وزارة الداخلية التواطئ في ترحيل الفتاه وكذلك بعض الأطراف التي تحاول أيضا الزج بقضية الفتاه الإنسانية في خصومات ومماحكات سياسية إنتقاماً من السعودية على موقفها تجاه الأحداث في مصر حد وصفهم
وقد ردد الشباب شعارات مناهضة لوزير الداخلية اليمني الدكتور عبدالقادر محمد قحطان مثل "يا قحطان صح النوم... لا عملاء بعد اليوم " وأيضا " المفسدين المفسدين ... ضحكوا علينا بأسم الدين "




وكانت المحكمة في جلسة الأحد الماضي  قد  برأت الشاب «عرفات محمد طاهر» من التهمة المنسوبة إليه, ورفضت المحكمة تدخل السفارة السعودية من حيث الموضوع وإن كانت قد قبلته شكلا.








تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-إبريل-2024 الساعة: 02:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-62985.htm