- نفى عضو لجنة الرقابة بالنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية، أحمد غيلان، الأنباء التي تحدثت عن توقيع النقابات التعليمية، لأي محضر اتفاق مع الوزارة المختصة لتعليق الإضراب .

الاثنين, 25-نوفمبر-2013 - 12:09:32
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
نفى عضو لجنة الرقابة بالنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية، أحمد غيلان، الأنباء التي تحدثت عن توقيع النقابات التعليمية، لأي محضر اتفاق مع الوزارة المختصة لتعليق الإضراب .

وأكد غيلان في تصريح لوكالة "خبر" للأنباء، أن النقابة مستمرة في الإضراب الشامل، منوهاً إلى ما تداولته بعض المواقع الإخبارية عن التوصل لمحضر اتفاق يقضي بتعليق الإضراب ليس له أي أساس من الصحة.

وقال: "نحن مستمرون بالأضراب الشامل والكذبة التي أسمها محضر أتفاق لم نوقع عليها ولن نوقع".

وأشار إلى ان من وقع على ذلك المحضر هم من وقعو على محضر العام الماضي وهم ما يسمى بنقابة المعلمين ، النقابة الوطنية للتعليم ، والتوقيع على هذا المحضر هو مصادرة لحقوق التربيون .

وأضاف : لم نوقع على أي محضر، ولن نوقع على أي محضر مماثل ، والبيان واضح ومطالبنا متمثلة ب22 حق معظمها أصبحت حقوق قانونية غير قابلة للمصادرة، تضمنتها قوانين نافذة ولوائح وقرارات ادارية وفتاوى من وزارة الخدمة المدنية.

وأوضح أن المحضر الذي تحدثت عنه بعض المواقع، احتوى فقط ثلاثة مطالب تمثلت بترحيل علاوة 2012 الى 2014 مع أنها مقرة بالموازنة العامة للدولة بميزانية ،2013 وايضا بدل الريف المقرة اصلا بموازنة 2013 ويراد ترحيلها ل2014 والمطلب الثالث المتمثل ببدل طبيعة عمل للموظفين الجدد والتي اعتمدت ميزانيتها منذ 2011.

منوهاً الى أن اي نقابة توقع على مثل هذا المحضر ، فإنه تنازلاًَ منها عن بقية الحقوق، وليس من حق اي نقابة ان تتنازل عن حقوق التربويين.

ودعا غيلان جميع التربويين إلى الاستمرار في الاضراب الشامل حتى انتزاع حقوقهم.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-إبريل-2024 الساعة: 06:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-62952.htm