- القاعدة في اليمن

الخميس, 30-أغسطس-2012 - 02:09:51
مركز الاعلام التقدمي- دمت -
أكدت مصادر أمنيبة لـ"مركز الاعلام التقدمي" تمدد تنظيم القاعدة في المناطق الوسطى من اليمن على نحو ينذر بخطر كبير، مشيرة إلى محاولة القاعدة تعزيز تواجدها قرب مدينة "دمت" ومنطقتي "وصاب" العالي والسافل.

وأوضحت المصادر: أن المعلومات تفيد بانتقال عدة مجاميع من القاعدة من مناطق في "قيفة" التي ما زالت خاضعة لسيطرة جماعات "الذهب"، وتجمعها في منطقة جبلية تشرف على منطقتي "دمت" و"الرضمة" حيث يعتقد أن القاعدة استحدثت معسكراً في تلك الجهة.

كما اشارت المصادر الى رصد تحركات لعناصر من القاعدة قرب منطقة "النادرة" التابعة لمحافظة إب، الى جانب رصد تحركات مماثلة في منطقتي "وصاب" العالية والسفلى في الجزء الغربي من مدينة ذمار.

وعلى صعيد متصل، قالت مصادر محلية في حضرموت أن الطيران الحربي شن مساء الثلاثاء غارة جوية على منطقة "الخشامر" من مديرية "القطن"، وقام بقصف سيارة تقل عناصرا إرهابية وقتل جميع من فيها، مرجحة أن مالايقل عن ثلاثة اشخاص كانوا داخل السيارة.

وهذه العملية هي الثانية خلال 24 ساعة التي ينفذها الطيران الحربي، حيث سبقتها غارة على منطقة بين محافظتي حضرموت ومأرب قصفت سيارة تقل عنصرين ارهابيين، لقيا مصرعها في الحادث.



تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-إبريل-2024 الساعة: 07:30 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-53594.htm