- سقط (18) شهيداً، منهم (15) من أفراد الأمن المركزي، في هجوم ارهابي مزدوج استهدف مقر الأمن السياسي والاذاعة في محافظة عدن في توقيت،
وأكد مصدر أمني أن الهجوم نفذته عناصر ارهابية بسيارة مفخخة، ثم أعقبه هجوم ثان بالقذائف والأسلحة الرشاشة نفذته مجموعة ارهابية ثانية....

الأحد, 19-أغسطس-2012 - 11:12:19
مركز الاعلام التقدمي- عدن -
سقط (18) شهيداً، منهم (15) من أفراد الأمن المركزي، في هجوم ارهابي مزدوج استهدف مقر الأمن السياسي مبنى الاذاعة والتلفزيون في محافظة عدن في توقيت.
وأكد مصدر أمني أن الهجوم الاول نفذته عناصر ارهابية بسيارة مفخخة استهدف مقر الامن السياسي وسقط فيه ثلاثة شهداء، ثم أعقبه هجوم ثان بالقذائف والأسلحة الرشاشة نفذته مجموعة ارهابية ثانية على مبنى الاذاعة والتلفزيون وسقط فيه 15 عنصرا من افراد الامن المركزي..
وقد أدى الهجوم إلى تهدم الطابق العلوي لمبنى الامن السياسي، وشوهد اندلاع حريق كبير بالمقر وسجن الامن ، كما تم مشاهدة إضرام النار في مدرعات كانت واقفة أمام المبنى.
وقال شهود عيان بان الهجوم وقع عند الساعة العاشرة صباحا اليوم السبت وأعقبه هجوم بالقذائف والأسلحة الرشاشة ، مشيرين إلى مشاهدتهم سيارات الإطفاء والإسعاف توجهت إلى مبنى الأمن السياسي.
من جهته، أكد مصدر بقيادة قوات الأمن المركزي أنه في تمام الساعة 10.45 من صباح السبت الموافق 18اغسطس 2012م قامت مجموعة إرهابية باستهداف مبنى الاذاعة والتلفزيون بمحافظة عدن بواسطة سيارة مفخخة وصواريخ لو وقذائف أر بي جي وقنابل يدوية حيث اسفر هذا الهجوم الارهابي الجبان إلى استشهاد خمسة عشر جندي من قوات الأمن المركزي المرابطين في الموقع .
وأشار المصدر إن هذه العملية الارهابية الجبانة تأتي اثر النجاحات المستمرة التي حققتها قوات الأمن المركزي والأجهزة الأمنية والعسكرية الأخرى ، ضد الجماعات الارهابية .
وأكد أن الأجهزة الأمنية ستعمل على ملاحقة العناصر الارهابية المنفذة والمتورطة في الهجوم الارهابي تخطيطاً وتمويلاً ، وإن مثل هذه العمليات الارهابية لن تثنينا عن أداء واجبنا المقدس بل تزيدنا إصرار وعزيمة في محاربة هذه العناصر الضالة التي لا تقدس حرمت النفس البشرية التي حرم الله المساس بها ، والتي لم تراعي حرمة هذا الشهر الكريم .
وأدان بشدة الحادث الارهابي الجبان وأعتبر هذا الهجوم دليلاً على العقلية المريضة والنوازع الشريرة لدى عناصر الارهاب من تنظيم القاعدة ومن يقفون ورائهم ، والذين ينزعون إلى ممارسة القتل وسفك الدماء .
وأضاف المصدر إن قيادة قوات الأمن المركزي تعبر عن أحر تعازيها ومواساتها لكافة منتسبيها ولأسر الشهداء الذين سقطوا وهم يؤدون واجبهم المقدس .تغمدهم الله بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناته وألهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان .
أسماء الشهداء وهم : عدد الرتبة الاسم 1 رقيب فارس علي محمد جابر اليادعي 2 رقيب تمام منصور أحمد عبدالله الصبري 3 رقيب خالد عبد الله احمد الحوثي 4 رقيب وائل محمد حسن أحمد الحسيني 5 رقيب عبد القوي أحمد علي ناصر السوطي 6 رقيب عبد الله محمد مهيوب أحمد الصبري 7 رقيب عبده محمد صالح قاسم الشرعبي 8 رقيب فؤاد محمد سعيد أحمد الصبري 9 رقيب عادل شوقي على الحرازي 10 رقيب محمد أحمد محمد محمد السنفي 11 رقيب عثمان سالم عثمان باوزير 12 رقيب عبد الرحمن مهيوب عبد الغفور سيف 13 رقيب ناصر علي صبحان سليمان هادي 14 رقيب علي يحيى قاسم علي الأسد 15 رقيب ماجد أحمد ثابت حاتم اليتيم







تمت طباعة الخبر في: الاثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 01:53 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-53506.htm