- تشهد مديرية الخوخة وغيرها من المناطق على الساحل الغربي في الوقت الراهن انتشارا واسع النطاق لمرض الملاريا في أواسط السكان .. فيما يعيد مسئولون صحيون في المنطقة الأسباب إلى تكاثر حشرات البعوض الناقل للمرض في مثل هذا الوقت من السنة ..

السبت, 26-مايو-2012 - 11:20:45
مركز الاعلام التقدمي: زهور عبد الله -

تشهد مديرية الخوخة وغيرها من المناطق على الساحل الغربي في الوقت الراهن انتشارا واسع النطاق لمرض الملاريا في أواسط السكان .. فيما يعيد مسئولون صحيون في المنطقة الأسباب إلى تكاثر حشرات البعوض الناقل للمرض في مثل هذا الوقت من السنة ..


وقال الدكتور عبدالله زهير مدير مكتب الصحة بالمديرية في تصريح لـ"مركز الاعلام التقدمي" بان الانتشار الكبير لمرض الملاريا ناجم في الأساس عن السلوكيات الخاطئة للمواطنين في التعامل مع المياه والتي تؤدي إلى تجمع مياه راكدة تكون ملائمة لتكاثر البعوض .. مشيرا إلى أن عدم وجود مشاريع للمياه في المنطقة ساهم في تفاقم المشكلة من خلال المستنقعات الصغيرة التي تنتشر في كل مكان نتيجة إخراج المياه من الآبار التي تكون على عمق لا يتجاوز بضعة امتار


ويوضح الدكتور زهير بان درجة الحرارة الملائمة لبيض البعوض تتراوح ما بين 16-32 درجة حيث تجد هذه الحشرات البيئة المناسبة للتكاثر وتفقيس بيوضها وهو ما يؤدي إلى انتشار الملاريا وغيرها من الأمراض المنقولة بالبعوض في هذه المناطق وفي مثل هذا الوقت من العام .. مبينا بان الأسابيع القليلة القادمة ستشهد انحسارا في وطأة المرض إذ سترتفع درجة الحرارة خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين إلى أكثر من 32 درجة مئوية وهو ما سيؤدي الى فساد بعض حشرات البعوض الناقلة للملاريا والحد من تكاثرها .


الجدير ذكره بأن مناطق واسعة من تهامة ينتشر فيها حاليا وباء حمى الضنك التي أودت بحياة عشرات الأشخاص في مختلف المديريات .

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-إبريل-2024 الساعة: 04:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-52810.htm