حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، المواطنين في الصحاري والسهول الساحلية من درجات الحرارة المرتفعة.
وقال في نشرة الطقس الجوية، إن أجواء مغبرة نسبياً وحارة نهاراً ستكون خلال الساعات القادمة على الصحاري والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38-45) درجة مئوية.
وأضاف: كما ستكون أجواء حارة ومغبرة نسبياً ورطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34-39) درجة مئوية.
وبين أن الرياح نشطة إلى قوية على مدخل باب المندب، خليج عدن والسواحل الشرقية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج ويكون أكثر ارتفاعاً للموج وشديد الاضطراب على أرخبيل سقطرى.
كما توقع المركز استمرار هطول أمطار متفرقة أقل شدة من اليوميين الماضيين قد يصاحبها الرعد أحياناَ على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات ( تعز، إب، البيضاء، ريمة،ذمار، صنعاء، عمران ، المحويت ، حجه وصعدة ) كما قد تشمل الأمطار مناطق من الهضاب الداخلية لمحافظات (الضالع، أبين وشبوة وحضرموت).
وحذر المواطنين في في أرخبيل سقطرى ومدخل باب المندب مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن بكافة أنواعها باتخاذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج.
كما حذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية ومن الانهيارات الطينية أو الصخرية ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.