أعلن المركز الروسي لمكافحة تفشي وباء كورونا، اليوم السبت، عن تسجيل 279 حالة وفاة جديدة، و14922 إصابة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية.

روسيا تسجل 279 وفاة و14922 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضيةوزير الصحة الروسي: نستعد للبدء بعمليات التطعيم الشاملة ضد فيروس كورونا

وسجل عدد الإصابات تراجعا مقارنة بالحصيلة اليومية، التي تم إعلانها أمس الجمعة، والتي تخطت للمرة الأولى منذ بدء تفشي الوباء 15 ألف إصابة.

وبحسب آخر الأرقام والإحصاءات الرسمية ارتفعت حصيلة المصابين في روسيا منذ بدء تفشي الوباء إلى مليون و384235 مصابا، وبلغ إجمالي الوفيات 24002 حتى الآن.

وتماثل للشفاء خلال اليوم الماضي 8617 شخصا، ما يرفع حصيلة المتعافين في مختلف أنحاء روسيا إلى مليون و65199 منذ بدء تفشي الوباء.

هذا ومن المنتظر أن تبدأ السلطات الصحية في روسيا عمليات التلقيح الشاملة بنهاية الشهر المقبل، وقد بدأت العمل على إعداد القوائم للفئات التي ستكون لها الأولية في التطعيم.

وقال وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، في تصريح أمس الجمعة، إن المنتجين والمصنعين للقاح الروسي يعملون على توفير اللقاح بكميات تكون قادرة على تغطية الحاجة المحلية بحلول شهر نوفمبر المقبل.

وسجلت روسيا معدل وفيات منخفضا، مقارنة بالبلدان الأخرى، ورغم أنها تحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد الإصابات، بعد الولايات المتحدة الأمريكية والهند والبرازيل، إلا أنها تحتل المرتبة الـ13 من حيث عدد الوفيات.

المصدر: RT + وكالات

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.