آخر الأخبار
 - الخارجية البريطانية تدعو مواطني بلادها إلى مغادرة اليمن بما في ذلك جزيرة سقطرى

السبت, 13-يناير-2024 - 17:14:10
الإعلام التقدمي - متابعات: -

دعت وزارة الخارجية البريطانية، الجمعة، السياح البريطانيين في اليمن إلى المغادرة فوراً والعودة إلى ديارهم، بما في ذلك جزيرة سقطرى.
واليمن دولة متاخمة للمملكة العربية السعودية في الطرف الجنوبي لشبه الجزيرة العربية، بما في ذلك جزيرة سقطرى، التي تشتهر بنباتاتها وحيواناتها الفريدة، فضلاً عن الآثار القديمة والمعابد والمواقع الأثرية في الصحراء، وتعتبر البلاد بأكملها غير آمنة. للسياح البريطانيين.
وينص التحذير المنشور على موقع Gov.uk على أن “مكتب الخارجية والكومنولث والتنمية (FCDO) يوصي بتجنب السفر إلى اليمن. إذا كنت في اليمن، فيجب عليك المغادرة على الفور”.
ويأتي هذا التحذير بعد أن شنت المملكة المتحدة والولايات المتحدة غارات جوية ضد المتمردين الحوثيين في البلاد. وزعم مسؤولو الجماعة أنه لن يكون هناك “رد” على هذه الهجمات التي قتل فيها العديد من الأشخاص.
وبحسب بيان الحكومة، فإن الدعم القنصلي غير متاح للبريطانيين في اليمن حيث “تم تعليق جميع الخدمات الدبلوماسية والقنصلية في اليمن وتم سحب جميع الموظفين الدبلوماسيين والقنصليين”.
كما ذكرت أن هناك “احتمال تصاعد التوترات في المنطقة” و”احتمال تزايد التهديد للمصالح الغربية، بما في ذلك المواطنين البريطانيين”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)