آخر الأخبار
 - الأمم المتحدة تعتبر التطورات في البحر الأحمر “مثيرة للقلق”

السبت, 13-يناير-2024 - 17:08:33
الإعلام التقدمي - متابعات: -

أعرب مسؤول أممي عن قلقه بشأن التوتر في البحر الأحمر الذي سيؤثر على اليمن والمنطقة.
وقال خالد خياري، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ، في اجتماع لمجلس الأمن الدولي يوم الجمعة، إن “هذه التطورات في البحر الأحمر وخطر تفاقم التوترات الإقليمية مثيرة للقلق”.
اجتمع المجلس المكون من 15 عضوًا بعد يوم واحد من قيام الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، بشن ضربات جوية ضد أهداف عسكرية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.
وقالت جماعة الحوثي ، التي قالت إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل تضامنا مع شعب غزة ، إن الولايات المتحدة وبريطانيا “ستدفعان ثمنا باهظا”.
وقال الخياري: “إن هجوم الحوثيين بعد صدور قرار مجلس الأمن وأحداث الأمس، يظهر كذلك أن المنطقة تسير في مسار تصعيدي خطير يمكن أن يؤثر على الملايين في اليمن والمنطقة والعالم”.
وأضاف أن الأمم المتحدة تؤكد مجددا أهمية ضمان سلامة وأمن الملاحة البحرية في المنطقة، وهو ما أكده القرار 272 الذي أدان وطالب بالوقف الفوري لهجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر.
وأضاف خياري: “ندعو هذا المجلس إلى مواصلة جهوده في العمل بنشاط مع جميع الأطراف المعنية لمنع المزيد من التصعيد من تفاقم التوترات الإقليمية أو تقويض السلام الإقليمي أو الأمن أو التجارة الدولية”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)