آخر الأخبار
 - النصر يجهز عرضاً لضم البلجيكي دي بروين نجم السيتي

الثلاثاء, 31-أكتوبر-2023 - 13:52:45
الإعلام التقدمي - وكالات: -


يحظى صانع الألعاب البلجيكي الدولي، كيفين دي بروين، بشعبية كبيرة في السعودية، ويبدو أنه أصبح قريبا من ارتداء قميص أحد عمالقة الكرة في المملكة قريبا.
فبحسب صحيفة «توتو ميركاتو» الإيطالية المتخصصة في سوق الانتقالات، فإن عرضا سعوديا يتم تحضيره الآن للحصول على خدمات النجم البلجيكي في صيف العام المقبل 2024، رغم أن اللاعب – الغائب عن الملاعب حاليا لإصابة عضلية – ما زال يعتبر إحدى أهم الأوراق الرابحة لمدرب فريقه مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا.
وينتهي عقد اللاعب رفقة «السيتيزنز» في صيف 2025، ما قد يدفع النادي لبيع عقده في الصيف المقبل عوضا عن رحيله مجانا بعدها بعام.
ولا يزال كيفن دي بروين (32 عاماً) أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، وهو ما يغري مسؤولي نادي النصر السعودي – بحسب صحيفة «سبورت» الكتالونية – للتعاقد مع اللاعب، حيث تفاوض النصر بالفعل مع وكيله ربما حتى لإقناعه بالتوقيع في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وبدأ دي بروين مسيرته الكروية ببلاده رفقة فريق جنك، ثم خاض تجربة غير ناجحة مع تشيلسي الإنجليزي، قبل أن يعود ويتوهج في الدوري الألماني «بوندسليغا» رفقة ناديي فيردر بريمن وفولفسبورغ، ليتعاقد معه مانشستر سيتي في صيف العام 2015 مقابل 75 مليون يورو، وهو الرقم الذي جعله وقتها ثاني أغلى لاعب في تاريخ الكرة الإنجليزية بعد صفقة ضم الجناح البرتغالي انخيل دي ماريا لمانشستر يونايتد قبلها بعام.
ورفقة السيتي لعب دي بروين 358 مباراة سجل فيها 96 هدفا، وكان عنصرا أساسيا في حصد 14 لقبا، كان آخرها ثلاثية الموسم الماضي، الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي.
على الجانب الآخر لا يتوقع أن يتخلى السيتي عن نجمه بسهولة، حيث قالت مصادر «سكاي سبورتس» بأن السيتي قد يطلب 70 مليون يورو للتخلي عن نجمه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)