آخر الأخبار
 - مظاهرات وتضامن شعبي ورسمي في عدة محافظات يمنية مع غزة الفلسطينية

الأحد, 08-أكتوبر-2023 - 16:36:06
الإعلام التقدمي - متابعات: -

أطلق نشطاء يمنيون حملة تضامن وتأييد واسعة للحملة العسكرية التي أطلقتها المقاومة الشعبية في قطاع غزة فجر السبت بهدف وقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في القدس.
وشهدت محافظات يمنية مظاهرات شعبية تندد بالانتهاكات الإسرائيلية وتطالب المجتمع الدولي التحرك بشكل عاجل لإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها السافرة”.
وفجر السبت، أعلنت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة “حماس” الفلسطينية، بدء عملية عسكرية باسم “طوفان الأقصى” من غزة، “بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.
وردا على ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي “إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة”.
وارتفعت حصيلة الهجمات التي نفذتها فصائل فلسطينية على بلدات ومدن إسرائيلية، السبت، إلى 200 قتيلا، بحسب إعلام عبري.
فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة استشهاد 313 فلسطينيا وإصابة 1990 آخرين، جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ صباح السبت.
وقالت وزارة الخارجية اليمنية إن حكومة بلادها تتابع مجريات الاحداث والتصعيد الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتدعو الى حماية المدنيين ووضع حداً لاستفزازات قوات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاتها المتكررة على الشعب الفلسطيني ومقدساته، التي لطالما حذر الجميع من تبعاتها ونتائجها.
وجددت الوزارة في بيان، موقف الجمهورية اليمنية الثابت، والعمل على تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في الحياة الكريمة، وقيام دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا ًلمبادرة السلام العربية والقرارات والتشريعات الدولية ذات الصلة، وهي التوجه الاستراتيجي الذي يجب ان تنصب عليه كافة الجهود الإقليمية والدولية.
وشهدت مدينة مساء السبت تظاهرة حاشدة للتضامن ودعم الشعب الفلسطيني، والتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وشارك في التظاهرة عدد كبير من المواطنين الذين خرجوا إلى شوارع المدينة بعد صلاة المغرب، ورفعوا الأعلام الفلسطينية ورددوا الشعارات المؤيدة للقضية الفلسطينية.
وأكد المتظاهرون رفضهم القاطع للاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الفلسطينية والمدنيين الأبرياء، مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي والتدخل الدولي لحماية الشعب الفلسطيني.
وأعلن مجلس الحراك الثوري الجنوبي، مباركته وتأييده لعملية طوفان الأقصى؛ التي “مثّلت إرادة المقاومة الفلسطينية الحرة والشجاعة، ومصدر اعتزاز وفخر لكل العرب والأحرار في العالم”.
وأكّد الحراك الثوري، أنَّ ذلك الخيار هو السبيل الأسلم لتحرير كل فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني الغاصب.
وغرّد وزير الشباب والرياضة نايف البكري قائلاً: “المقاومة الفلسطينية تلقّن الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين درسًا لن ينساه بعد الاستفزازات الإسرائيلية المتكررة ضد الشعب والمدن في فلسطين”.
وأكّد البكري: “هذا الاحتلال لن يردعه سوى القوة والمقاومة حتى يرحل من كل شبر من فلسطين”.
وعلق محافظ شبوة السابق محمد صالح بن عديو قائلا: ما بين السادس من أكتوبر 1973 والسابع من أكتوبر عام 2023 خمسون عاما من الزمان تحتفظ فيها ذاكرة الامة العربية والإسلامية بصور الانتصار على العدو الصهيوني ، تحيي المقاومة الفلسطينية ذكرى العبور بعبور تاريخي آخر نحو استعادة الحقوق وحماية المقدسات وفرض معادلة جديدة في الصراع على قاعدة قوة الحق في مواجهة الاحتلال.
وأضاف: التحية للمقاومة الفلسطينية وهي تستنهض في الأمة معاني العزة والنصر والثقة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)