آخر الأخبار
 - إب.. جماعة الحوثي تقتحم دار القرآن الكريم في "الرضمة" وتحوله إلى مقر لمنظمة تابعة لأحد قياداتها

الأحد, 10-سبتمبر-2023 - 16:18:41
الإعلام التقدمي - متابعات: -

اقتحمت جماعة الحوثي دار للقرآن الكريم بمحافظة إب، في ظل انتهاكات وجرائم يومية تمارسها الجماعة بمختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها.
وقالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي اقتحمت دار القرآن الكريم بقرية ذي "الصولع" عزلة كحلان، بمديرية الرضمة شمال شرق محافظة إب.
وأضافت، إن جماعة الحوثي تسعى للسطو على الدار ومصادرته بهدف تحويله لمقر لمنظمة تتبع أحد القيادات الحوثية التي تتخذ من المنظمة وسيلة للثراء ونهب المساعدات.
ولفتت المصادر إلى أن جماعة الحوثي تريد استخدام المبنى الذي تم وقفه وبناؤه من قبل الواقف بهدف جعله مقرا لتحفيظ وتدريس القرآن الكريم، مشيرة إلى أن ممتلكات الأوقاف لا يجوز استخدامها بغير ما أوقفت له، في الوقت الذي تريد جعله مقرا لإحدى المنظمات.
وبحسب المصادر، فإن عناصر جماعة الحوثي التي اقتحمت الدار يتزعمهم كل من: "محمد صالح حمود الحجيلي، وصالح حمود الحجيلي، وعبدالواحد علي صالح الحجيلي، وصالح محمد ناجي الحجيلي، ومحمد حسين السيد".
وخلال الأشهر والسنوات الماضية، أغلقت جماعة الحوثي دور القرآن الكريم ومدارس التحفيظ في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة، وسطت على تلك المقار وحولتها لمقار وثكنات عسكرية وأخرى لصالح قيادات ونافذين في جماعة الحوثي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)