آخر الأخبار
 - الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات

الثلاثاء, 05-سبتمبر-2023 - 16:32:36
الإعلام التقدمي -صنعاء: -

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات.
وقال في نشرة الطقس الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ًعلى أجزاء من محافظات (البيضاء، لحج، الضالع، تعز، اب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة، سهل تهامة والساحل الغربي).
كما توقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات (صنعاء عمران، صعدة، مارب، ابين، شبوة، حضرموت والمهرة).
وأضاف: كما يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 44) درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وارخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34- 41) درجة مئوية.
وبين أنه يتوقع رياح نشطة الى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 20 – 40 ) عقدة ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن وباب المندب تتراوح سرعتها ما بين ( 12-22 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
وحذر المواطنين من التواجد في بطون الاودية وعبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية في المرتفعات الغربية والوسطى والسهول الساحلية.
ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة.
ودعا المواطنين إلى تجنب الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وينصح بالإكثار من شرب السوائل.
وحث الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)