آخر الأخبار
 - صعدة.. مقتل ثمانية وإصابة آخرين في اشتباكات بين القبائل وأتباع الرزامي

الاثنين, 04-سبتمبر-2023 - 16:15:22
الإعلام التقدمي - متابعات: -
شهدت منطقة اللجبة بمديرية الصفراء محافظة صعدة، اشتباكات عنيفة بين مواطنين ينتمون إلى قبائل آل مهدي وبين عناصر يتبعون القيادي في جماعة الحوثي يحيى عبدالله الرزامي .
المواجهات جاءت نتيجة خلافات بين قبائل آل مهدي و قبائل آل صلاح على أراضي في منطقة اللجبة بمديرية الصفرا.
الخلافات تطورت بعد اصدار حكم من الشيخ العوجري والذي حكم بأحقية آل مهدي للأرض المتنازع عليها الأمر الذي رفضته قبائل آل صلاح الذين استعانوا بعدها بالقيادي يحيى الرزامي .
تقول المصادر أن الرزامي أرسل صباح السبت حملة مكونة من عدة أطقم وعناصر تابعين له لتطويق وحصار منزل آل مهدي ربوع ، وبعد أخذ ورد وتوتر بين قائد الحملة المدعو أبو يحيى عبدالله أحمد عرفج النمري و عيضه صالح ربوع وإخوانه اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين سقط على إثرها اربعة عناصر تابعين للرزامي وإصابة ٥ آخرين واحتراق أحد الأطقم .
واوضحت المصادر أن وساطة قبلية هرعت إلى المكان حاولت ايقاف الاشتباكات إلا أن الرزامي عزز عناصره بمجاميع آخرى وعربات ومدفعية هاون لتستمر الاشتباكات ما يقارب خمس ساعات قصفت فيها عناصر الرزامي المنزل التابع للمواطن عيضه صالح ربوع وإخوانه بقذائف الهاون والآر بي جي ثم قامت بتفجيره بمن في داخله من الرجال والنساء والأطفال لترتكب جماعة الرزامي مجزرة مروعه بحق آل ربوع.
وأكدت المصادر أن عيضه صالح ربوع واخوانه معجب صالح ربوع وهادي صالح ربوع والطفل محمد هايل ربوع قتلوا نتيجة قصف وتفجير المنزل فيما تم اسعاف ثلاث نساء وطفلين آخرين إلى المستشفى وهم في حالة حرجة .
وبعد تفجير المنزل وتدخل وساطة قبلية أسعفت المصابين والقتلى، لازالت عناصر الرزامي والذين تم تعزيزهم بمجاميع من مايسمى محور همدان والذي يقوده يحيى الرزامي تحاصر المنطقة.
وفي وقت متأخر من مساء السبت دعت مايسمى قيادة محور همدان اتباعها للاحتشاد صباح الأحد إلى جامع الهادي بمدينة صعدة لتشييع عناصرها الذين سقطوا في الاشتباكات وهم : ابو يحيى عبدالله احمد عرفج - قائد الحملة، أحمد حسين عبدالله حطبه، محمد شايع حسين النمري، أحمد محمد عبدالله الكبسي، فيما تداعت القبائل لتشييع جثامين عيضه صالح ربوع وإخوانه بمنطقة اللجبة مديرية الصفراء .
يشار إلى استياء كبير يسود المنطقة والقبائل الذين عبروا عن رفضهم واستنكارهم لتلك المجزرة المروعة فيما تناقل ناشطون من أبناء صعدة صور الطفل القتيل وأعمامه من آل ربوع ولا زال التوتر قائم حتى هذة اللحظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)