آخر الأخبار
 - الأرصاد اليمني: أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة حول سقطرى

الاثنين, 21-أغسطس-2023 - 18:04:55
الإعلام التقدمي -صنعاء: -

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، هطول أمطار رعدية على المرتفعات واستمر هبوب الرياح الشديدة حول أرخبيل سقطرى.
وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (صعدة، عمران، حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، الضالع، وسهل تهامة)، وأمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من مرتفعات (صنعاء، تعز، لحج، البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة والسواحل الغربية).
كما توقع رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (20 – 40) عقدة ورياح نشطة الى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (10- 25) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.
وقال إنه يتوقع أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38- 43) درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33- 40) درجة مئوية.
وحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة وكذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية اثناء هطول الأمطار أو بسبب تكون الضباب.
ونبه لصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.
وحذر المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)