آخر الأخبار
 - الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات

الخميس, 10-أغسطس-2023 - 19:08:40
الإعلام التقدمي - صنعاء: -
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات.
وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصحبها البرد احيانا على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، ريمة، ذمار، إب، الضالع، البيضاء، تعز، هضاب حضرموت والمهرة).
كما توقع هطول امطار متفرقة يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات (عمران، المحويت، صنعاء، لحج ، شبوه) واجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية .
وأضاف: كما يتوقع أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38- 44) درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33- 39) درجة مئوية.
كما توقع رياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (35-45) عقدة ورياح نشطة الى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (16-28 ) عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.
وحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.
كما حذر من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.
ونبه الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)