آخر الأخبار
 - 
لبنان: المنسقة الأممية الخاصة تدعو لانتخاب رئيس جمهورية سريعاً

الثلاثاء, 25-يوليو-2023 - 17:05:56
الإعلام التقدمي - وكالات: -
دعت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، اليوم (الثلاثاء)، إلى انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

وقالت فرونتسكا، بعد لقاء مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في بيروت: «الدول في مجلس الأمن كلها موحّدة وتحب أن ينجح لبنان ويتقدم بالإصلاحات السياسية، وانتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن، وإجراء مفاوضات مع صندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى التركيز الكبير على الاستقرار في لبنان، خصوصاً في الجنوب».

وأضافت: «وضعت ميقاتي في أجواء جلسة مجلس الأمن الأسبوع الماضي، كما أبلغته بأننا عرضنا في 16 يوليو (تموز) الماضي في نيويورك فيلماً وثائقياً ثلاثي الأبعاد عن لبنان، اسمه (نحلم بلبنان)، في حضور أعضاء مجلس الأمن جميعاً، وحصد هذا الوثائقي نجاحاً كبيراً».
وتابعت: «قدمنا هذا المشروع في لبنان، لكن أردت تقديمه في نيويورك أيضاً، حيث لاقى نجاحاً كبيراً، كون الدول في مجلس الأمن المسؤولة عن القرارات الدولية وعن لبنان، اكتشفت الإبداع في لبنان، واكتشفت أن هناك لبنانيين يهتمون بالبلد، ومستعدون للبقاء والعمل فيه، رغم كل الصعوبات».

ويعاني لبنان من أزمات سياسية واقتصادية، حيث تعثر انتخاب رئيس جديد للجمهورية منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال عون في 31 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ودخلت البلاد مرحلة الشغور الرئاسي منذ ذلك الحين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)