آخر الأخبار
 - أنباء عن تقليص عدد الرحلات من مطار صنعاء الدولي

السبت, 15-يوليو-2023 - 16:30:50
الإعلام التقدمي - متابعات: -

قلصت الخطوط الجوية اليمنة، عدد رحلاتها من مطار صنعاء، ابتداء من الشهر المقبل، إلى النصف، عقب تهديدات حكومية باستخدام القوة بشأن المطار وميناء الحديدة.
وقال، خالد الشايف، مدير مطار صنعاء، المعين من قبل الجماعة الحوثية، في تغريدة على حسابه في "تويتر" إنه تمت "برمجة رحلات الخطوط الجوية اليمنية من صنعاء إلى عمّان لشهر أغسطس القادم، بنصف عدد الرحلات المطلوب تنفيذها، وبواقع ثلاث بدلاً من ست رحلات في الأسبوع".
واضاف أن تخفيض عدد الرحلات، من شأنه أن "يعيد المعاناة للراغبين في السفر إلى الأردن ويخلق صعوبة كبيرة في الحصول على الحجوزات"، حسب قوله.
ولم يفصح الشايف إلى الأسباب التي أدت إلى تقليص عدد الرحلات.
بدوره أكد وكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد المعين من قبل الحوثيين، رائد جبل، أن ثلاث رحلات أو ست رحلات أسبوعيا من مطار صنعاء لا تخدم الاحتياج الأدنى للشعب اليمني. مطالبًا بسرعة فتح مطار صنعاء الدولي لكل شركات الطيران المحلية الدولية، وإلى كل الوجهات.
يذكر أن الرحلات التجارية المباشرة بين صنعاء وعمّان تم تسييرها للمرة الأولى في منتصف شهر مايو من العام الماضي بعد أكثر من ست سنوات من التوقف.
وقبل أيام، أعلنت الحكومة الشرعية أنها لن تقف مكتوفة الايدي، وستضطر لمراجعة الخطوات التي اتخذتها ضمن بنود الهدنة الاممية، وإعادة النظر في التسهيلات المتصلة بتشغيل ميناء الحديدة ومطار صنعاء، واتخاذ التدابير التي تحفظ مصالح ومقدرات الشعب اليمني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)