آخر الأخبار
 - إعلان أمريكي جديد بشأن اليمن .. ورسالة شكر للسعودية

الثلاثاء, 20-يونيو-2023 - 18:23:58
الإعلام التقدمي - متابعات: -

جددت الولايات المتحدة الأمريكية ترحيبها بإطلاق رحلات جوية لنقل الحجاج من العاصمة اليمنية إلى مدينة جدة السعودية.
ووجهت الولايات المتحدة، في بيان للمتحدث باسم الخارجية، ماثيو ميلر، الشكر للمملكة العربية السعودية، على إتاحتها هذه الرحلات، مؤكدة التزامها بالمساعدة على وضع حد للصراع في اليمن.
وقال البيان: "ترحب الولايات المتحدة بانطلاق رحلات الحج بين صنعاء وجدة للحجاج اليمنيين، وتأتي هذه الخطوة الإيجابية ضمن سلسلة من الجهود التي أغاثت اليمنيين منذ بدء الهدنة التي توسطت بها الأمم المتحدة منذ 15 شهرا، ونحن نشكر المملكة العربية السعودية على إتاحتها هذه الرحلات".
وأكد البيان: "أن الولايات المتحدة ملتزمة بالمساعدة على وضع حد للصراع اليمني في أقرب وقت ممكن".
وأضاف: "يشجعنا التقدم الذي تم إحرازه على مدى الأشهر الخمسة عشر الماضية، ولكننا نعرف تمام المعرفة أنه يتعين القيام بالمزيد لتحقيق وقف إطلاق نار دائم والبدء بالمحادثات اليمنية-اليمنية".
وجدد البيان التأكيد على مواصلة بذل الجهود الدبلوماسية الحثيثة مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ لدعم إطلاق عملية سلام شاملة تمكن اليمنيين من تحقيق مستقبل أكثر إشراقا لبلادهم.
وفي وقت سابق، قال بيان للمتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي آدم هودج، إنه يرحب برحلات الحج بين اليمن والمملكة العربية السعودية لتمكين اليمنيين من أداء فرائضهم الدينية.
وانطلقت - مؤخرًا - رحلات جوية، من مطار صنعاء الدولي إلى السعودية، لنقل الحجاج اليمنيين من مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، للمرة الأولى منذ أكثر من ثمان سنوات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)