آخر الأخبار
 - مباحثات سعودية - أميركية حول اليمن.. ورحلات جوية من صنعاء إلى جدة

السبت, 17-يونيو-2023 - 17:17:50
الإعلام التقدمي - متابعات: -

عقد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان والمبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينغ مباحثات في العاصمة السعودية الرياض تناولت سبل "الحل الشامل" لأزمة اليمن.
وبدأ المبعوث الأميركي في 12 يونيو /حزيران الجاري، زيارة إلى السعودية من أجل دفع عملية السلام في اليمن، حيث عقد مباحثات مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، إضافة إلى رئيس الحكومة معين عبدالملك.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أنّ وزير الدفاع التقى ليندركينغ، حيث "بحثا مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، واستعرضا الجهود المُشتركة لدعم سبل التوصّل إلى حلّ سياسي شامل للأزمة اليمنية"، من دون ذكر تفاصيل إضافية.
بدوره، غرّد وزير الدفاع السعودي على تويتر، إنّه بحث مع ليندركينغ "مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، واستعرض معه الجهود المشتركة لدعم سبل التوصّل إلى حلّ سياسي شامل للأزمة اليمنية، ينعم من خلاله اليمن واليمنيون بالأمن والاستقرار".
وأعلنت السلطات السعودية عن استقبال الحجاج اليمنيين عبر مطار صنعاء الدولي عبر رحلات جوية للمرة الأولى منذ 2025.
إلى ذلك، دعا الدكتور رشاد العليمي، خلال لقائه منسق الشؤون الإنسانية لليمن ديفيد غريسلي، إلى تحرك دولي عاجل لدعم اقتصاد بلاده والعمل على معالجة الأسباب الحقيقية لأزمتها الإنسانية التي تعد الأسوأ في العالم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)