آخر الأخبار
 - “الأرصاد اليمني” يحذر من إرتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى

الثلاثاء, 13-يونيو-2023 - 18:33:23
الإعلام التقدمي -صنعاء: -

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، الثلاثاء، من استمرار ارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الغربية ومدخل باب المندب والسواحل الجنوبية وضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة.
وتوقع الأرصاد اليمني، برياح نشطة الى قوية السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (25-38) عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج، معتدلة الى نشطة على أجزاء من الساحل الغربي ومدخل باب المندب والساحل الجنوبي حيث تتراوح سرعتها ما بين (20-25) عقدة مثيرة للأتربة والرمال.
كما توقع بطقس غائم جزئياً مع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “صعدة، حجة، المحويت، عمران، غرب صنعاء، ريمة، ذمار، إب ، تعز، الضالع وشمال لحج”، و أمطار متفرقة على أجزاء من مرتفعات محافظات ( أبين، البيضاء ، شبوة، حضرموت) وسهل تهامة.
وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد بطقس صحو وحار إلى شديد الحرارة وجاف نهاراً وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36 – 44) درجة مئوية، والرياح معتدلة تنشط أحياناً مثيرة الاتربة والرمال.
ونبه الأرصاد من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في مناطق هطول الأمطار، داعيا في ذات الوقت إلى عدم التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس نهارا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)