آخر الأخبار
 - محمد المقالح : الحوثي هو الانفصال والعدوان الحقيقي الذي يقطع الطرق والمرتبات ويحاصر المدن

السبت, 03-يونيو-2023 - 11:36:26
الإعلام التقدمي - متابعات: -

قال عضو ما تسمى باللجنة الثورية الحوثية، محمد المقالح، إن العدوان الحقيقي، هو قطع المرتبات، وإغلاق الطرق بين المدن والمحافظت، وهو ما تمارسه جماعة الحوثي، بحق اليمنيين منذ أكثر من ثمان سنوات.
وكتب المقالح على حسابه الشخصي في منصة التدوين المصغر "تويتر"، متسائلًا: قد سمعت احد يهدد من اجل صرف المرتبات ولا من اجل فتح الطرقات ؟ اسمع دائما من اجل فتح المطار (بصنعاء والميناء (في الحديدة) وهن مفتوحات".
وأكد المقالح، أن "الحصار الحقيقي هو اغلاق الطرق بين المدن والمحافظات اليمنية والعدوان الحقيقي هو قطع المعاشات والارزاق على الفقراء والمساكين اليمنيين".
ووصف السياسي المقرب من الحوثيين، جماعة الحوثي بالانفصاليين في المحافظات الشمالية، وقال: "الانفصاليون في الشمال العربي والجنوب العربي شغلهم الشاغل اليوم ليس شروط الهدنة وليس معاناة الناس ولا استقلال وسيادة اليمن بل الاستعداد للاستيلاء على ما تبقى مما يعتقدونه جنوب عربي في حضرموت والمهرة وعلى ما تبقى مما يعتقدونه شمال عربي في مارب والمخا".
وفي وقت سابق، دعا المقالح، جماعة الحوثي إلى التراجع عن كل الاجراءات الانفصالية وأولها اغلاق الطرقات وتقسيم العملة وتغيير قوانيين الدولة، مؤكدًا أنه "لا فرق بين من يدعون للانفصال وبين من يمارسونه على الارض"، في إشارة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي وجماعة الحوثي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)