آخر الأخبار
 - الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال يواصلون خطوات العصيان الجماعي

السبت, 04-مارس-2023 - 18:28:45
الاعلام التقدمي - وكالات: -

يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون إسرائيل، خطوات “العصيان” الجماعي، لليوم الـ19 على التوالي، رفضا لإجراءات التضييق عليهم التي أعلنها وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير.
ووفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) السبت، نفذ الأسرى أمس الجمعة، الاعتصام في ساحات السجون، بعد أداء الصلاة، مع ارتداء اللباس البني، “الشاباص”، والذي يعني استعداد الأسرى للمواجهة الجماعية.
وشرع الأسرى منذ الـ14 من شباط/ فبراير الماضي بخطوات تصعيدية بعد إعلان إدارة السجون وتحديدا في (نفحة)، البدء بتنفيذ الإجراءات التنكيلية التي أوصى بها الوزير بن غفير.
وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، فإن خطوات العصيان المقرة، تتسع من حيث مستوى الخطوات التي يحاول الأسرى ابتكارها وترسيخها، والتي ستستمر حتى الإعلان عن خطوة الإضراب عن الطعام في الأول من رمضان المقبل.
ولفت البيان، إلى أن هناك مجموعة من الخطوات الأخرى ستُنفذ خلال المرحلة المقبلة، وذلك وفقًا للمعطيات والتطورات التي تجري داخل السجون.
وبحسب إحصائيات فلسطينية، تعتقل إسرائيل زهاء أربعة آلاف و700 أسير فلسطيني من بينهم 160 طفلًا، و29 أسيرة، و914 معتقلًا إداريًا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)