آخر الأخبار
 - تحذيرات من موجة غبار وعواصف رعدية في عدة محافظات يمنية

الأربعاء, 28-سبتمبر-2022 - 15:14:52
الاعلام التقدمي - صنعاء: -

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية متفرقة على عدد من المحافظات، وأجواء مغبرة نسبياً في المناطق الصحراوية و أجزاء من المرتفعات الغربية والهضاب الداخلية خلال الـ24 ساعة القادمة.
وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجـوية، في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية أثناء الفترة المسائية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية لمحافظات أبين ، شبوة ، حضرموت والمهرة، وقد تشمل أجزاء متفرقة من السواحل الغربية لمحافظتي تعز ، الحديدة والمناطق الداخلية منها، وأجزاء من مرتفعات محافظات تعز، لحج، إب، الضالع، ريمة و المحويت، ومناطق متفرقة من محافظات ذمار، حجة، صنعاء وعمران، وتمتد الأمطار المتفرقة إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، أبين وشبوة .
ومن المحتمل استمرار الأجواء مغبرة نسبياً (خفيفة الكثافة) في المناطق الصحراوية و أجزاء من المرتفعات الغربية و الهضاب الداخلية.. وهبوب رياح نشطة إلى شديدة السرعة على غرب أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى 30 عقدة .
ودعا المركز المواطنين إلى أخذ الحيطة من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن العواصف الرعدية، وسائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الضباب والغبار.
كما دعا مرضى الصدر وكبار السن والأطفال إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الغبار، ونبه مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)