آخر الأخبار
 - لجان المقاومة في السودان تؤكد رصدها تحركات للأجهزة الأمنية لفضّ اعتصام مدينة بحري

الاثنين, 04-يوليو-2022 - 19:22:18
الاعلام التقدمي - وكالات: -

قالت لجان مقاومة مدينة بحري، شمال الخرطوم، إن لجانها الميدانية، رصدت، اليوم الإثنين، مخططات وتحركات من الأجهزة الأمنية لفض الاعتصام المناهض للانقلاب العسكري، بمنطقة المؤسسة وسط بحري.
ودعت اللجان المواطنين للتحرك نحو ساحة الاعتصام لحمايته وإغلاق حدوده بالمزيد من المتاريس (الحواجز)، وتثبيت كاميرات لرصد تحركات وانتهاكات قوات الأمن.
وحذرت اللجان السلطات من فض الاعتصام، مؤكدة أنها ستعلن التصعيد الشامل وتقوم بإغلاق مدينة بحري، وأنها ماضية في طريق إسقاط الانقلاب بكل وسائل المقاومة السلمية، حتى لو قامت السلطات بفض الاعتصام.
ومنذ تظاهرات الخميس الدامية التي سقط خلالها 9 قتلى ومئات الجرحى، شهدت البلاد تصاعدا متسارعا للحراك الشعبي، في وقت أعلنت لجان المقاومة عدداً من الاعتصامات في العاصمة الخرطوم ومدن أخرى، مؤكدة أنها ستتواصل حتى إسقاط الانقلاب، رافعة شعار”مدن السودان تعتصم”.
وتشكل في محيط مستشفى الجودة وسط الخرطوم الاعتصام الأول، خلال إسعاف الجرحى ونقل القتلى في تظاهرات الخميس الماضي، إلى المستشفى، الناشط في علاج مصابي التظاهرات، وسط غضب جماهيري واسع في مدينة الخرطوم.
ولاحقا، أعلنت لجان المقاومة ثلاثة اعتصامات أخرى، اثنين في مدينة أمدرمان غربي الخرطوم، قرب منزل الزعيم الوطني إسماعيل الأزهري، أول رئيس وزراء سوداني بعد الاستقلال، وفي شارع الشهيد عبد العظيم، بالإضافة إلى اعتصام مدينة بحري في منطقة المؤسسة.
واليوم، قالت لجان مقاومة بري بالخرطوم، إنها ستبدأ غدا الثلاثاء، اعتصاماً يتواصل حتى إسقاط الانقلاب، بالتزامن مع بداية اعتصام في محطة الشهيد الروسي بامدرمان، وآخر في مدينة ود مدني، عاصمة ولاية الجزيرة، وسط السودان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)