آخر الأخبار
 - إسبانيا تقدم ضمانات للجزائر بشأن عدم ضخ غازها نحو المغرب

الأربعاء, 29-يونيو-2022 - 13:53:35
الاعلام التقدمي - وكالات: -

قدمت السلطات الإسبانية ضمانات للجزائر بشأن عدم ضخ غازها إلى المغرب عبر الخط القديم الرابط بين الجزائر ومدريد عبر الأراضي المغربية.
ووفقا لوكالة "أوروبا برس" الإسبانية، فإن المتحدث باسم شركة "ايناغاز" الإسبانية، أكد أنه لن يتم ضخ أي كمية من الغاز الجزائري نحو المغرب.
وأظهرت بيانات من مشغل شبكة الغاز الإسبانية "إيناغاز"، أن الغاز الطبيعي بدأ يتدفق من إسبانيا باتجاه المغرب عبر خط أنابيب متوقف منذ العام الماضي بعد أن قطعت الجزائر ضخ الغاز عن المغرب بسبب الحملة العدائية ضدها من قبل نظام المملكة.
وقال متحدث باسم الشركة الإسابنية، إن هناك ضمانات بأن "هذا الغاز ليس من أصل جزائري".
وفي شهر مايو/أيار 2022، أكد سفير الجزائر لدى إيطاليا عبد الكريم طواهرية استعداد السلطات الجزائرية لقطع إمدادات الغاز الطبيعي عن إسبانيا، إذا لم تحترم الأخيرة الاتفاقيات الموقّعة بين البلدين.
وقال طواهرية: "إذا قررت إسبانيا إعادة تصدير الغاز الذي تشتريه من الجزائر إلى دول ثالثة، فقد توقف الجزائر بدورها الإمدادات إلى مدريد".
وأضاف السفير يقول: "إذا قامت إسبانيا بإعادة تصدير الغاز إلى دول أخرى، فلن تفي الجزائر بالتزاماتها. لأن إسبانيا ستكون أول من يختار عدم احترامها".
وتابع: "لقد غيّر رئيس الحكومة الإسبانية الموقف التقليدي لإسبانيا (بشأن الصحراء الغربية)، لا نعرف لماذا ولكن يمكننا تخيل ذلك. أريد أن أقول إنه ليس لدينا مشاكل مع الشعب الإسباني".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(مركز الإعلام التقدمي)