آخر الأخبار
 - “المركزي اليمني” يعلن فتح مزاد جديد لبيع 15 مليون دولار

الأحد, 16-يناير-2022 - 15:44:08
الاعلام التقدمي - عدن: -
أعلن البنك المركزي اليمني اليوم الأحد، موعد فتح مزاد لبيع مبلغ خمسة عشر مليون دولار أمريكي (15,000,000 USD).
وقال في بيان له إن يوم الثلاثاء القادم موعد فتح المزاد، لافتاً إلى أنه سيبدأ في الساعة العاشرة صباحًا ويغلق في الساعة الثانية عشر ظهرًا في نفس اليوم.
ولفت إلى أن على المتقدمين تقديم عطاءاتهم باستخدام منصة Refinitiv الإلكترونية، أما البنوك التي ليس لديها وصول إلى منصة Refinitiv فسيقوم البنك المركزي بتقديم العطاءات نيابة عنها بناء على طلب رسمي مقدم إلى البنك المركزي عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض خلال فترة المزاد المذكورة أعلاه.
وأشار إلى وجوب أن يكون مبلغ العطاء بمضاعفات الألف دولار وألا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة من قبل كل مشارك نسبة 25% من إجمالي قيمة المزاد ولا يحق للمشارك إلغاء أو تغيير العطاءات بعد تقديمها.
وأكد أن البنك المركزي يقوم بتغطية حسابات البنوك لدى مراسليها بالخارج بحسب طلبهم خلال يومي عمل من تاريخ المزاد ونشر نتائج ترسية المزاد في نفس اليوم على موقع البنك المركزي اليمني.
ومساء السبت، بشر رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، بـ”انفراجة قريبة” في الأزمة الاقتصادية، التي تعاني منها البلاد جراء تدهور سعر العملة.
وقال خلال اجتماع عقده بمجلس إدارة البنك المركزي ووزارة المالية، إن “الأوضاع (الاقتصادية) ستشهد انفراجا كبيرا في القريب العاجل، سيلمسه جميع المواطنين”.
وأضاف: “الانعكاسات المباشرة للإصلاحات الاقتصادية على التحسن الملحوظ في سعر صرف العملة الوطنية سيتم تعزيزها بالمزيد من الإجراءات والدعم من شركاء اليمن من الأشقاء والأصدقاء في الفترة القريبة القادمة”.
وتابع: “معركتنا الاقتصادية لا تقل أهمية عن المعركة العسكرية وسنحقق فيها نصرا يوازي الانتصارات الميدانية في مأرب وشبوة وبقية جبهات القتال ضد مشروع إيران الدموي في اليمن”.
وشهد الاسبوع الماضي حالة عدم استقرار وتذبذبات في اسعار الصرف صعودا وهبوطا في ظل عدم تمكن البنك المركزي من مقاومة السوق المصرفي ومساعي البنك المركزي والحكومة في التحكم بسعر الصرف والحد من التذبذبات والتقلبات في الاسعار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(مركز الإعلام التقدمي)