آخر الأخبار
 - يونيسيف: توأم ملتصق يعود إلى اليمن بعد عملية فصل ناجحة في الأردن

الاثنين, 20-ديسمبر-2021 - 18:18:45
الاعلام التقدمي - وكالات: -
قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، اليوم الإثنين، إن توأمين ملتصقين وُلدا في صنعاء، وانفصلا بنجاح في العاصمة الأردنية عمان ، عادا إلى اليمن بعد الجراحة.
وبحسب بيان للمنظمة: ولد أحمد ومحمد ملتصقين في الصدر والبطن في مستشفى السبعين للأطفال في صنعاء في ديسمبر 2020. بعد الولادة.
وأضافت: قام الأطباء في المستشفى والسلطات الصحية في صنعاء بتوجيه نداء عاجل لليونيسف لدعم الإجلاء الطبي. وجراحة الفصل. حشدت اليونيسف الموارد والدعم للعملية ، التي جرت في المستشفى التخصصي في عمان ، الأردن ، في يوليو.
وتابعت: الآن ، بعد عدة أشهر من التعافي بعد جراحة التوأم ، عادت الأسرة إلى منزلها في صنعاء.
وقال والد التوأم ياسر البخيتى “لا أستطيع التعبير عن مشاعري”. “كان هناك شعور بالخوف في البداية ، لكن كان لدينا إيمان كبير بالله والفريق الطبي.
وأضاف: الحمد لله أن الجراحة حققت نجاحًا كبيرًا. أود أن أشكر اليونيسف والمانحين ووزارة الصحة اليمنية وكل من قدم المساعدة في هذه الرحلة.
وتمنى البخيتي لتوأميه أن يتعلموا مثل الأطفال الآخرين ، وأن يكملوا دراساتهم العليا ، وأن يكونوا ذا فائدة كبيرة لبلدهم في المستقبل “.
وقالت المنظمة إنه بفضل المساهمات السخية من العديد من المانحين الأفراد ، تمكنت من تغطية النفقات الطبية واللوجستية لهذه العملية.
وأوضح فيليب دوميل ، ممثل اليونيسف في اليمن. “نحن ممتنون حقًا لجميع المتبرعين الأفراد ، والفريق الطبي في المستشفى التخصصي في عمان ، والسلطات الأردنية والعديد من الآخرين الذين جعلوا هذا النجاح ممكنًا ، وساهموا في إعطاء فرصة أفضل في الحياة لهؤلاء الأطفال ،”.
قال دواميل: “هذه قصة نهاية سعيدة مرحب بها لأسرة واحدة ، لكن ملايين الأطفال في اليمن ما زالوا يعانون في صمت”.
وأشار: “محمد وأحمد يعودان إلى بلد كانت الحرب مستعرة منذ ما يقرب من سبع سنوات.
وبين المسؤول الأممي: في اليمن ، يحتاج الأطفال اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى دعمنا لإعمال حقوقهم الأساسية في الصحة والتغذية والتعليم والحماية ، وكذلك المياه والصرف الصحي والنظافة.
وأكد أنه وفوق كل شيء ، فإن المطلوب بإلحاح هو السلام. ولكن حتى ذلك الحين ، نحتاج إلى أن نظل مستعدين لمساعدة أطفال اليمن “.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)