آخر الأخبار
 - الارصاد يتوقع طقس بارد على 5 محافظات يمنية

الثلاثاء, 28-سبتمبر-2021 - 15:13:02
الاعلام التقدمي_متابعات -
اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة في مختلف مناطق الجمهورية .

وتوقعت النشرة أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو إلى غائم جزئيا يميل إلى البرودة أثناء ساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية لمحافظات ( ذمار، البيضاء، صنعاء، عمران وصعدة ) مع احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية التي قد يرافقها هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المحافظات الجبلية الجنوبية الغربية وأجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( أبين، شبوة وحضرموت ) في فترتى الظهيرة والمساء.

وذكرت أن المناطق الساحلية ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئيا حار نسبيا ورطب إجمالاً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية، وتنشط الرياح أحيانا على السواحل الجنوبية الغربية ومدخل باب المندب لتبلغ أقصى سرعة لها 20 عقدة تثير الأتربة والرمال.

وأشارت النشرة إلى أن المناطق الصحراوية سيكون فيها طقس صحو الى غائم جزئيا وحار نسيبا نهارا، وتنشط الرياح لتصل أقصى سرعة لها 20 عقدة تثير الأتربة والرمال.

فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقس غائم جزئيا بوجه عام والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا لتصل أقصى سرعة لها 24عقدة.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من إحتمال تدفق السيول في الوديان حفاظاً على سلامتهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)