آخر الأخبار
 - فرنسا : الشعب اليمني عانى بما فيه الكفاية

الثلاثاء, 10-أغسطس-2021 - 17:47:47
الاعلام التقدمي -
اعتبرت فرنسا تعيين مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن هانس جروندبرج، إشارة إيجابية وفرصة للسلام وإعادة انطلاق العملية السياسية وإيقاف الحرب المستمرة منذ نحو سبع سنوات.
وقال السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا، في تصريح نشرته اليوم الثلاثاء، صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، إن جروندبرج يحظى بدعم فرنسا والمجتمع الدولي، لمساعدته في إيجاد تسوية حقيقية تنهي الصراع وتحقق السلام لكل اليمنيين.
وأضاف "أتمنى أن يكون تعيين المبعوث الأممي فرصة لإعادة انطلاق العملية السياسية، اليمنيون يريدون السلام ووقف الحرب، وعلى الأطراف اغتنام هذه الفرصة".
وأكد السفير الفرنسي، أن "مبادرة السلام الأخيرة للحل التي تبنتها الأمم المتحدة في اليمن لا تزال على الطاولة"، مشيراً إلى أن باريس ستساعد المبعوث الجديد "للوصول إلى نتيجة إيجابية تخدم مصلحة الشعب اليمني الذي عانى بما فيه الكفاية".
وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أعلن الجمعة الماضي تعيين السويدي هانس جروندبرج، مبعوثاً خاصاً إلى اليمن.
ومنذ نحو 7 سنوات يشهد اليمن حرباً بين حكومة هادي وجماعة أنصار الله (الحوثيين)والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدة مناطق شمال وغرب البلاد.
وتبذل الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية قصارى الجهد لتحقيق تقدم صوب إنهاء الحرب التي أودت بحياة أكثر من 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2021 لـ(مركز الإعلام التقدمي)