آخر الأخبار
الثلاثاء, 10-أغسطس-2021 - 17:28:53
الاعلام التقدمي -
عقدت وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في حكومة صنعاء، الثلاثاء، مؤتمرا صحفيا في مطار صنعاء الدولي تزامنا مع إغلاقه للعام الخامس على التوالي من قبل التحالف.

وأكد وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، رائد طالب، أن إغلاق التحالف لمطار صنعاء الدولي تسبب في وفاة أكثر من 95000 مريض ممن كانوا بحاجة ماسة للعلاج في الخارج.

وأوضح أن أكثر من 480 ألف مريض بحاجة ملحة للسفر للعلاج في الخارج بصورة لا تقبل التأجيل، مشيرا إلى أن إستمرار إغلاق المطار يتسبب في وفاة 30 حالة مرضية يوميا.

وبين أن أكثر من 71000 مريض بالأورام السرطانية أصبحوا مهددين بالموت المؤكد، وأكثر من 8000 مريض بالفشل الكلوي بحاجة إلى عمليات زراعة الكلى وبحاجة ماسة للسفر للخارج.

ولفت وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد إلى أن إغلاق مطار صنعاء الدولي تسبب في حرمان 4 ملايين مغترب يمني من العودة إلى الوطن في الوقت الذي فقد الآلاف من الطلاب منحهم الدراسية.

من جهته، أكد مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، أن استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات المدنية لأكثر من خمسة أعوام فاقم الوضع الإنساني وتسبب في مأساة إنسانية هي الأعظم في التاريخ المعاصر.

وتتصاعد المناشدات المحلية والدولية لفتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الجوية في ظل إستمرار الصمت الأممي، ما يشجع التحالف على مواصلة إغلاق المطار أمام آلاف المرضى والعالقين اليمنيين في مختلف دول العالم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2021 لـ(مركز الإعلام التقدمي)