آخر الأخبار
 - حكومة هادي  تتهم الحوثيين بتفجير مايزيد عن 816 منزلاً

الاثنين, 26-يوليو-2021 - 18:25:17
الاعلام التقدمي -
اتهمت حكومة هادي جماعة أنصار الله (الحوثيين) بتفجير ما يزيد عن 816 منزلاً في مختلف المحافظات وتدمير قرى بأكملها انتقاماً من كل من يخالفها الرأي وذلك منذ سبتمبر 2014.
وأدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة في الحكومة معمر الإرياني، في تغريدات على "تويتر"، "إقدام الحوثيين على تفجير منزل المواطن حسين صالح البرماني الحميقاني بمديرية الزاهر آل حميقان محافظة البيضاء، على طريقة التنظيمات الإرهابية داعش، القاعدة في تفجير المنازل، وارهاب المواطنين، والانتقام الممنهج من كل من يخالفها الرأي"، حد قوله.
وأشار إلى أن المنظمات الحقوقية وثقت تفجير الحوثيين "أكثر من 816 منزلا في مختلف المحافظات منذ انقلابها على الدولة، وتدميرها قرى بشكل كامل، ضمن مساعيها لتهجير المواطنين قسرياً من منازلهم ومناطقهم، واستبدالهم بموالين لها تنفيذا لمخطط التغيير الديمغرافي بمناطق سيطرتها" حسب زعمه.
وطالب الوزير اليمني، "المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة جرائم وانتهاكات الحوثيين وفي مقدمتها تفجير منازل المواطنين باعتبارها انتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق الدولية، وإدراج الجماعة وقيادتها ضمن قوائم الإرهاب، وضمان عدم افلاتهم من العقاب".
وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا إنه يظهر لحظة تفجير الحوثيين منزل المواطن حسين صالح البرماني الحميقاني بمديرية الزاهر آل حميقان في البيضاء التي سيطرت عليها الجماعة منتصف يوليو الجاري، بعد معارك عنيفة مع قوات الحكومة.
ولم يصدر أي تعليق من الحوثيين بشأن الاتهامات الموجهة لها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)