آخر الأخبار
 - زيارة مرتقبة الأسبوع المقبل لسلطان عُمان إلى الرياض لبحث وقف الحرب في اليمن

الأربعاء, 07-يوليو-2021 - 18:32:54
الاعلام التقدمي_متابعات -
أفادت مصادر إعلامية، اليوم الأربعاء، بأن سلطان سلطنة عمان هيثم بن سلطان يعتزم زيارة المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن وفدا رفيع المستوى يضم عددا من الوزراء سيرافق السلطان هيثم خلال زيارته إلى السعودية، والتي تدوم يوما واحدا يلتقي خلالها بمسؤولين سعوديين.

وأفادت الوكالة بأن المحادثات المزمع عقدها بين الطرفين ستتركز حول تطورات الوضع على الساحة اليمنية في إطار استمرار الحراك الدبلوماسي المكثف من قبل سلطنة عمان لحلحلة الأزمة اليمنية، وفق توافقات إقليمية ودولية لإنهاء الحرب المستمرة في البلاد منذ أكثر من 7 سنوات.

ووفقا للوكالة، سيبحث الطرفان نتائج مفاوضات الملف النووي الإيراني إلى جانب دفع مسيرة التعاون بين دول مجلس التعاون، وتعزيز التعاون الثنائي بين سلطنة عمان والسعودية.

وكانت السلطات العمانية قد كثفت جهودها خلال الأشهر الماضية، في تنسيق لقاءات بين الحكومة اليمنية والتحالف من جهة وجماعة الحوثي وإيران من جهة أخرى، في محاولة لإقناع الأطراف بالدفع نحو استئناف العملية السياسية.

وكان وفد عماني قد وصل قبل أسابيع إلى العاصمة صنعاء، والتقى قادة جماعة الحوثي، دون إحراز تقدم في لوقف إطلاق النار في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2021 لـ(مركز الإعلام التقدمي)