آخر الأخبار
 - منظمة سلام من أجل اليمن

الأحد, 06-سبتمبر-2020 - 18:03:55
مركز الإعلام التقدمي _ خاص -
يوم في اليمن  Un Jour au Yémen

تنظم منظمة سلام من أجل اليمن فعاليتها (يوم في اليمن) هذا الشهر وللسنة الثالثة بعد النجاح الكبير الذي حظيت به في مايو عام 2016 و اكتوبر عام 2018. 
تدخل الحرب عامها السادس في اليمن الذي يواجه اوضاع مأساوية بسبب الحرب والحصار القاتل المفروض على كل مواطنيه، بالإضافة إلى مرض كورونا الذي لم يعف اليمنيين وزاد من معاناتهم. 
يوم في اليمن سيكون بمثابة فرصة متاحة للتعرف على تاريخ اليمن الحضاري وفنونه ومطبخه الشهي، ومن خلال شهادات بعض الناشطين وبعض الأعمال الفنية والأكاديمية. 
تقام هذه الفعالية حتى لا ننسى أن اليمن ورغم الأوضاع الصعبة التي يمر بها اليوم إلا انها كانت وستظل ارض السلام والتسامح وستبقى غنية بتاريخها العريق وثقافتها المتنوعة وبشعبها الطيب  الذي يود أن يشارككم هذا اليوم. 
سيشارك عدد من الباحثين السياسيين والناشطين في إحياء هذه المناسبة كما ستقدم فيها أعمال فنية( صور فوتوغرافية ولوحات تشكلية لمجموعة كبيرة من الفنانات والفنانين اليمنيين ) وصور مقتبسة من الصحف.  فقرات موسيقية من التراث، وعرض للحلي والأشغال الحرفية التقليدية بالإضافة لتقديم مأكولات ومشروبات يمنية .

ستقام الفعالية يوم 26 من سبتمبر الحالي 2020 من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً ، في Cinq Toits : جادة إكسيلمانز 51، باريس الدائرة السادسة عشر
‏ Cinq Toits:  ‪51‬ ‪boulevard‬ ‪Exelmans,‬ ‪75016‬ ‪Paris‬.

سلام من اجل اليمن تهدف إلى اطلاع الرأي العام على القضايا الإنسانية في اليمن والسعي إلى تحقيق السلام وتعزيز روح التضامن الإنساني بكم ومعكم. 

‏https://facebook.com/events/s/un-jour-au-yemen-3/342816033770297/

‏www.salamforyemen.org


الدخول مجاني ومفتوح للجميع!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(مركز الإعلام التقدمي)