آخر الأخبار
 - مجلس الأمن يناقش القنبلة اليمنية الموقوتة "صافر" الأسبوع المقبل

الثلاثاء, 07-يوليو-2020 - 12:27:54
الإعلام التقدمي -

يعقد مجلس الأمن الدولي الأسبوع المقبل جلسة خاصة بشأن خزان النفط العائم "صافر" الذي يرسو قرب ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة غربي اليمن والذي يشكل قنبلة موقوتة بسبب عدم صيانته منذ خمس سنوات.

وقال نائب المندوب الدائم لليمن لدى الأمم المتحدة مروان نعمان، في تغريدة على "تويتر" اليوم الثلاثاء، إن مجلس الأمن سيعقد جلسة خاصة بشأن خزان صافر بناء على طلب اليمن يوم الأربعاء 15 يوليو".

وكانت حكومة "هادي" المعترف بها دولياً، طالبت الجمعة الماضية، بعقد جلسة خاصة لبحث قضية خزان صافر والضغط على جماعة أنصار لله "الحوثيين "من أجل السماح لخبراء الأمم المتحدة بالوصول إلى الناقلة صافر دون قيد أو شرط وتمكينه من القيام بمهامه لتفادي وقوع واحدة من أكبر الكوارث البيئة في الإقليم والعالم.

جاء ذلك في رسالة وجهها وزير الخارجية بحكومة هادي، محمد الحضرمي وجهها إلى رئيس مجلس الأمن سفير ألمانيا الدائم بالأمم المتحدة كريستوف هويسجن، وناشد فيها "بفصل قضية خزان صافر عن بقية القضايا والتدابير المدرجة في مبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن باعتبارها قضية ملحة، ووضع حل منفصل وحاسم لها".

واعتبرت جماعة أنصار الله "الحوثيين" أن دعوة الحكومة اليمنية لجلسة خاصة بمجلس الأمن حول صافر"مسألة سياسية" بالدرجة الأولى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(مركز الإعلام التقدمي)