آخر الأخبار
 - 

محمد علي الحوثي..حاضرون للتحاور مع السعودية على الهواء مباشرة

الاثنين, 15-يونيو-2020 - 13:25:51
الإعلام التقدمي -

جدد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، استعداد اليمن لمناقشة كل القضايا على الطاولة وأمام كاميرات الإعلام مباشرة للوصول إلى حل شامل يوقف العدوان على بلادنا.

وقال محمد على الحوثي في مقابلة مع قناة “بي بي سي” اجرتها الجمعة الماضية وبثتها امس الاحد، لا يوجد لدينا أي قيود، أو أجندة نخاف أن تظهر أمام الإعلام، نحن حاضرون لأن نتحاور مع السعودية على الهواء مباشرة ومع دول العدوان ونتحدث عن قضايا الجمهورية اليمنية وما يعانيه الشعب اليمني جرّاء هذا العدوان”.

وأضاف” قدّمنا وثيقة حل شامل فيها كل الحلول ودعونا لتسليم المرتبات ونزول فريق إلى صافر ودعونا فيها إلى حلول مكتملة وليست مجتزئة أو حلول للاستهلاك الإعلامي فقط”.

وتابع” إلى الآن منتظرون للرد على ما قدّمناه وعلى الحوار المستمر مع المبعوث الأممي وما يحصل اليوم هو تلكؤ ولسنا عاجزين عن التفكير لكنهم عاجزون عن التنفيذ، نحن نقدّم المبادرات وقدمنا أيضاً الحلول الحقيقية والواقعية وهم يرفضون تنفيذها”.

ولفت إلى أن هناك تواصل مع دول العدوان، لكن لا يرتقي إلى مستوى التفاوض .. وقال “نحث على أن يكون هناك تواصل واتصال حتى يتوقف العدوان على بلدنا ودعونا منذ اليوم الأول إلى الحوار وإلى أن يكون كل شيء متاحاً أمام الجميع”.

كما أكد عضو السياسي الأعلى، الاستعداد للذهاب إلى السعودية للتوقيع على وثيقة الحل الشامل إذا وافقت السعودية ودول العدوان عليها.

وأشار إلى أن الشعب اليمني بكامله بحاجة للمساعدة من خلال فك الحصار وإيقاف العدوان .. وقال” لسنا بحاجة لمساعدات أحد، الشعب اليمني بأسره سواءً بالمناطق المحتلة أو المناطق التي لا تقع تحت الاحتلال، بحاجة إلى أن يكون أبناءه أحراراً، أن لا يحاصَروا، أن تتاح لهم كل مواردهم ليعيشوا بحريةٍ وسلام”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(مركز الإعلام التقدمي)