آخر الأخبار
 - إغلاق الأسواق والمراكز التجارية لمدة 12 ساعة

الأحد, 17-مايو-2020 - 18:09:21
الإعلام التقدمي -


أقرت غرفة عمليات الطوارئ باللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بأمانة العاصمة في اجتماعها برئاسة أمين العاصمة رئيس اللجنة حمود عُباد إغلاق المراكز التجارية وأسواق الملابس وتجهيزات العيد لمدة 12 ساعة خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان .

وأكد الاجتماع الذي ضم رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ووكيلي الأمانة مازن نعمان وقناف المراني أهمية تحويل النشاط التجاري للأسواق والمراكز إلى فترة النهار بدءاً من الساعة الـ 6 فجراً حتى الـ 6 مساءً بهدف تسوق المواطنين في ساعات غير الذروة وعدم السماح بالتجمعات والازدحام.

واستعرض الاجتماع الإجراءات التي ستنفذ بالمطاعم والمتمثلة في إغلاق صالات الطعام والاقتصار على خدمة السفري.

كما ناقش المواضيع المتصلة بالإجراءات الاحترازية المتخذة والمزمع اتخاذها خلال الفترة القادمة وكذا دراسة الإجراءات التي سيتم اتخاذها في أسواق القات والأسواق العامة تنفيذاً لقرارات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.

وأكد عُباد استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال أعمال الرش والتعقيم للأحياء والحارات والأسواق والتجمعات السكانية بكافة المديريات.

وأشار إلى الجهود المجتمعية وأعمال الرش والتعقيم التي تُنفذ في عدد من الأحياء والحارات, منوهاً بأن تلك المبادرات تمثل خطوة مجتمعية رائدة ومتقدمة.

ودعا أمين العاصمة كافة أفراد وشرائح المجتمع إلى التفاعل مع الأعمال الصحية والبيئية التي تتبناها الدولة وتعمل على تطبيقها في كافة المناطق والمديريات.

من جانبه شدد رئيس غرفة عمليات الطوارئ عبدالوهاب شرف الدين على ضرورة تنفيذ التوجيهات الصادرة عن الغرفة واللجنة الفنية واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين وغير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا.

وأكد أن غرفة العمليات ستنفذ خطوات تهدف إلى تشديد الإجراءات الوقائية الصحية والتدابير الاحترازية على الأسواق والمراكز والمحلات التجارية وأماكن التجمعات السكانية.

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر الاجتماع عضوا غرفة عمليات الطوارئ علي اللاحجي وناصر الكاهلي وعدد من المعنيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(مركز الإعلام التقدمي)