آخر الأخبار
 - وزير الخارجية يلتقي المنسق المقيم للامم المتحدة باليمن ويسلم رسائل للامين العام للامم المتحدة.

الثلاثاء, 05-مايو-2020 - 22:00:28
الإعلام التقدمي -

التقى الأخ المهندس/ هشام شرف عبدالله، وزير الخارجية، بالسيدة/ ليز غراندي ، المنسق المقيم للأمم المتحدة ، جرى خلال اللقاء استعراض جهود حكومة الإنقاذ الوطني، واستعداداتها لمواجهة جائحة كوفيد 19 المعروف بفيروس كورونا المستجد .

وفي اللقاء سلم الوزير شرف ، السيدة/ ليز غراندي ، رسالتين خطيتين موجهتين لكل من الأمين العام للأمم المتحدة، السيد / أنطونيو غوتيرس ، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية السيد/ مارك لوكوك ، تتضمن قائمة مفصلة بالاحتياجات الملحة التي تحتاج إليها وزارة الصحة العامة لمواجهة جائحة كوفيد 19، وذلك في اطار استحقاق حصول الجمهورية اليمنية كدولة من الدول الاقل نموا على احتياجاتها العاجلة واللتي طلبت الامم المتحدة لها تمويلا طارئا تحت بند مكافحة هذا الوباء.

كما حث وزير الخارجية كافة مكاتب منظمات وبرامج ووكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن على مضاعفة جهودها، وحث المانحين لتقديم المساعدات والاحتياجات الضرورية التي يحتاج إليها القطاع الصحي الذي يعاني من صعوبات كثيرة نتيجة ما تعرض له من قصف وتدمير منذ بداية العدوان في 26 مارس 2015م.

من جانبها أشارت السيدة / ليز غراندي ، المنسق المقيم للأمم المتحدة ، بأن الأمم المتحدة وكافة مكاتبها العاملة في اليمن تعمل بالتنسيق مع السلطات الوطنية في صنعاء لمواجهة جائحة كوفيد 19 .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)