آخر الأخبار
 - مسؤول أمني بتعز يوقف مشروعاً صحياً كبيراً لجبل حبشي تموله الكويت

الاثنين, 13-إبريل-2020 - 12:29:03
الإعلام التقدمي -

أوقف مسؤول أمني بمحافظة تعز مشروعاً تموله دولة الكويت لصالح أبناء مديرية جبل حبشي، تزيد تكلفته عن مليار ريال، ويتكون من مستشفى ومعهد صحي ومركز أطراف صناعية وسكن.

وقالت مصادر في المجلس المحلي بالمديرية، إن مدير أمن المديرية توفيق الوقار منع الشركة المنفذة للمشروع من بدء العمل بعد تحديد الأرض والتي هي ملك للأوقاف باستثناء 10% منها تابعة لمواطنين أحدهم مدير أمن المديرية.

ويرفض الوقار تمكين الشركة من العمل بحجة أن الأرض تابعة له، رغم أنه منح وزارة الداخلية أرضية ذات مساحة كبيرة لبناء مقر إدارة الأمن التي يسيطر عليها بعد أن فرض نفسه مديرا للأمن منذ 4 أعوام.

وقال مدير مديرية جبل حبشي فارس المليكي، إنه تم بذل جهود كبيرة في متابعة هذا المشروع العملاق والمكون من مستشفى ومعهد صحي ومركز أطراف صناعية وسكن وهو بحاجة الآن إلى وقفة جادة من جميع أبناء المديرية خصوصاً القيادات المدنية والعسكرية والمجتمعية.

وأضاف إن الموضوع طرح على محافظ المحافظة نبيل شمسان، وتم تشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة المشاركة المجتمعية بالمديرية صادق العامري وعبدالرحمن العامري والشيخ عبد الحكيم حميد والشيخ محمد سلطان علي لكنهم لم يصلوا لنتيجة إلى الآن.

ودعا المليكي كافة أبناء المديرية إلى التكاتف وتوحيد الصفوف من أجل إنجاح المشروع وإفشال أي مساع لمحاولة عرقلته.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)