آخر الأخبار
 - الشرطة العسكرية ترفض تسليم عسكري قتل عمداً سائق باص بتعز

الاثنين, 23-مارس-2020 - 15:54:11
الإعلام التقدمي -


رفضت الشرطة العسكرية في محافظة تعز تسليم أحد الجنود التابعين لمحور تعز كان قد قتل عمدا سائق باص نقل صغير في شارع جمال قلب مدينة تعز قبل 20 يوما.

وحصلت جريمة قتل وسيم علي علوان القباطي أثناء توقفه في شارع جمال لإنزال أحد الركاب حيث تلفظ عليه القاتل فاروق الطويل وأطلق النار عليه من الخلف لتخترق الرصاصة كرسي السائق وتخرج من صدره ولفظ أنفاسه في الحال.

وتوثق مشاهد كاميرات المراقبة في الشارع عملية القتل وعودة القاتل على الطقم الذي يتبعه دون أن يكترث لجريمته.

وبينت الوثائق ، رفض الشرطة العسكرية تسليم القاتل وأداة الجريمة للبحث الجنائي والسجن المركزي، كما وضحت مذكرة النيابة العامة بتعز ومذكرة البحث الجنائي بالمحافظة.

وكانت النيابة العامة بتعز وجهت مذكرة قضائية للشرطة العسكرية لنقل القاتل فاروق الطويل إلى السجن المركزي بالمحافظة مع توفير الحماية اللازمة لإيصاله الى السجن.

كما طلبت إدارة البحث الجنائي من قيادة الشرطة العسكرية تسليمها أداة الجريمة والموجودة معها غير أن الشرطة العسكرية رفضت الأوامر القضائية والأمنية ولا تزال تتحفظ على القاتل لديها وتحمية من الإجراءات القضائية.

ورفض أهالي حي الحصب الذي ينتمي إليه الضحية وسيم علوان دفن جثته ما لم يتم تسليم القاتل فاروق الطويل وايداعه السجن المركزي، ونفذوا احتجاجات أمام مقر المحافظة وفي منطقة الحصب للمطالبة بتسليم القاتل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)