آخر الأخبار
 - الخرطوم: اللاجئون اليمنيون يحتجون على التلاعب بمساعداتهم

الأربعاء, 18-مارس-2020 - 16:28:43
الإعلام التقدمي -

نظم اللاجئون اليمنيون في السودان وقفة احتجاجية امام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالخرطوم رفضا للتلاعب بحقوق اللاجئين.

وأوضح مسؤل العلاقات العامة للاجئين اليمنيين في السودان عبده صالح السلامي أن الوقفة الاحتجاجية طالبت بالشفافية في توزيع المساعدات الخاصة لليمنيين وإشراك اللجنة المنتخبة من قبل اليمنيين في عملية صرف المساعدات وليس بواسطة مندوبين معينين من المنظمة على حد قوله .

مشيرا الى أن الوقفة شهدت إقبالا كبيرا من قبل اللاجئين اليمنيين في السودان وتميزت بالتننظم الجيد رغم محاولة مكتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين الاستعانة بقوات الأمن السودانية لتفريق المحتجين بجحة وجود شغب لكن قوات الأمن حضرت وتفهمت الأمر وسمحت بإستمرار الوقفة الاحتجاجية عندما عرفت زيف ادعاءات المنظمة الدولية .

منوها أن بالمنظمة أبلغت ممثلي اللاجئين اليمنيين قبل اسبوعين بأن مساعدات اليمنيين تم تخفيضها بنسبة 94% من مقدار مساعدات العام الماضي وطلبنا اللقاء مع مسؤولي المفوضية لمعرفة الأسباب لكنهم رفضوا حينها قررنا في اللجنة الممثلة للاجئين اليمنيين في السودان تنظيم هذه الوقفة الإحتجاجية تزامنا مع وصول المفوض السامي لشوون اللاجئين الى السودان والتعبير عن مطالبنا القانونية وكشف فساد مسؤولي المفوضية بهذا الخصوص .

واتهم السلامي مفوضية اللاجئين بالمتاجرة بحقوق اللاجئين اليمنيين في السودان والتلاعب بمستحقاتهم وبقاعدة البيانات الخاصة بهم واستغلالها بطريقة سيئة .

موكدا أن اللجنة المنتخبة من قبل اللاجئين اليمنيين لن تسكت عن ممارسات المفوضية ولديها الوسائل القانونية التى تحافظ على كرامة اللاجئين وعدم استغلال معاناتم مهما كانت النتائج .

لافتا الى ان الوقفات الاحتجاجية ستستمر الى أن ينال اللاجئون اليمنيون حقوقهم وإيقاف التلاعب بالمساعدات المخصصة لهم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)