آخر الأخبار
 - مقتل 13 مسلحًا حوثيًا في الجوف والحديدة

الاثنين, 16-مارس-2020 - 14:36:25
الإعلام التقدمي -


أكدت مصادر عسكرية رسمية مقتل 12 مسلحًا من قوات "أنصار الله " في محافظتي الجوف والحديدة، في معارك مع قوات هادي، إضافة إلى أسر قيادي حوثي في حيس، جنوب محافظة الحديدة.

وقالت قوات «ألوية العمالقة» التابعة لهادي والتحالف، المرابطة في جبهة الساحل الغربي، إن «6 من عناصر جماعة الحوثي قتلوا إثر تصدي القوات المشتركة لهجومهم في التحيتا، جنوب الحديدة، على مواقع القوات المشتركة».

وأكدت في بيان لها، نشره مركزها الإعلامي، أن «القوات المشتركة أجبرت مسلحي الجماعة على التراجع والفرار، مخلفة وراءها خسائر فادحة في العتاد والأرواح، بعد معارك عنيفة، وأن القوات المشتركة تواصل لقوات "أنصار الله " الحوثيين، التي تسعى إلى اختراق الهدنة الأممية بشكل يومي في مختلف جبهات القتال».

كما أكدت «العمالقة» أن «القوات المشتركة في مدينة حيس، جنوب الحديدة، تمكنت من أسر قيادي تابع للجماعة الحوثية بعد صد محاولة تسلل عناصر حوثية في قرية بيت مغاري شمال غربي المدينة».

موضحة أن «القوات في جبهة حيس قامت بإسعاف الأسير الحوثي بعد إصابته خلال المواجهات وقامت بعلاجه».

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن جماعة أنصار الله استهدفت، مساء السبت، بـ3 قذائف مدفعية عيار 120 حي الحضرمي في أطراف مدينة حيس، مركز المديرية، ما أثار الرعب في أوساط المواطنين وتسبب بأضرار في بعض المنازل، وأن القوات المشتركة ردت على مصادر النيران، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة في موقع للجماعة.

وفي الجوف، قتل 6 انقلابيين في كمين محكم، فجر الأحد، شرق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف وفقاً لما أفاد به المركز الإعلامي للقوات المسلحة، الذي أوضح أن «قوات هادي، نفذ كميناً محكماً ضد مجموعة من عناصر من مسلحي أنصار الله، ما أدى إلى مقتل 6 منهم، وأسر آخرين، ومصادرة الأسلحة والمعدات التي كانت بحوزتهم».

وذكر أنه «من ضمن المعدات التي تمت مصادرتها طقم قتالي على متنه كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة».
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)