آخر الأخبار
 - وزير الخارجية يلتقي مسؤولين دوليين

الأحد, 08-مارس-2020 - 17:47:17
الإعلام التقدمي -


التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله، اليوم بصنعاء القائم بأعمال الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" جيانلوكا بوونو.

جرى خلال اللقاء استعراض أنشطة وبرامج اليونيسف، وما تقدمه من مساعدات للتخفيف من حجم المعاناة والتحديات الإنسانية التي يواجهها الشعب اليمني جراء العدوان وتداعياته المتفاقمة.

ودعا وزير الخارجية إلى بذل المزيد من الجهد وتقديم الخدمات الضرورية للنازحين وسكان المناطق النائية، وبالأخص في مشاريع المياه ذات الطبيعة العاجلة والتي تستدعي اجراءات استثنائية في التعامل معها واستقدام متطلباتها.

من جانبه أشاد القائم بأعمال ممثل اليونيسف، بالتعاون والتنسيق الدائم الذي تقدمه وزارة الخارجية في سبيل تسهيل مهام منظمة اليونيسف في اليمن، مؤكداً التزام المنظمة بمضاعفة الجهود المبذولة بما يخدم اليمنيين ويسهم في التخفيف من معاناتهم .

إلى ذلك ناقش وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله اليوم مع نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الكساندر أيكوي، مجالات التعاون بين اليمن واللجنة وسبل تعزيزها وتطويرها.

وخلال اللقاء ثمن وزير الخارجية، الدور الذي تضطلع به بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الجانب الإنساني .. مجدداً التأكيد على الاستعداد لتقديم التسهيلات اللازمة لعمل البعثة والعاملين فيها .

من جانب أكد أيكوي، حرص بعثة اللجنة الدولية على تقديم كافة أوجه الدعم الممكن للشعب اليمني للتخفيف من معاناته الإنسانية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)