آخر الأخبار
 - قوة تابعة للانتقالي تعتقل قياديين في المقاومة الجنوبية بعدن

السبت, 22-فبراير-2020 - 15:57:24
الإعلام التقدمي - متابعات -

أقدمت قوة تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا على اعتقال قيادات في المقاومة الجنوبية بمحافظة عدن.

وقال مصدر محلي إن قوة من الحزام الأمني اقتحمت فندق بيروت في منطقة الهاشمي بالشيخ عثمان، واعتقلت العميد أحمد الطالبي قائد لواء النصر والعميد بجاش الأغبري قائد لواء التحالف مع مرافقيهما، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وأشار المصدر الى أن قبائل الصبيحة وردفان التي تنتمي لها القيادات والأفراد تهدد بالتصعيد في حال لم يتم الكشف عن مصيرهم وإطلاق سراحهم.

وكانت قوات تابعة للمجلس الانتقالي أقدمت منذ ظهر أمس الخميس، بمداهمة منازل مواطنين بعدد من مناطق وأحياء عدن.

وتزامن ذلك مع حملة انتشار واسعة بدأت الثلاثاء الماضي، حيث شوهدت قوات تتمركز في تقاطعات الطرق الرئيسية وبالقرب من المواقع الأمنية والساحات العامة.

وأوضحت المصادر، أن قوة من الحزام الأمني تضم أطقم عسكرية وسيارات مصفحة بعضها جديدة، اقتحمت عصر الخميس، منزلين بحي خور مكسر واعتقلت مواطنين اثنين دون تحديد دوافع اعتقالهم أو الكشف عن هويتهم.

وفي مدينة الشيخ عثمان شمال عدن، داهمت قوات الحزام منزلًا لأحد المواطنين واعتقلته واقتادته إلى جهة غير معلومة.

وداهمت قوات الحزام الأربعاء حي “القلوعة” واعتقلت محمد طاهر عضو المجلس المحلي ورئيس لجنة صرف المرتبات المكلف من قبل السعودية ضمن إطار تنفيذ اتفاق الرياض.

وأكدت مصادر صحفية أن المختطف “طاهر” تم اقتياده إلى مقر وحدة مكافحة الإرهاب وهي قوة داخل الحزام الأمني تشرف عليها الإمارات بمنطقة جولد مور.

وبين الحين والآخر تنفذ قوات الحزام الأمني حملات مشابهة ضد مواطنين في عدن والمحافظات المجاورة، فيما يقبع العشرات في سجون سرية بعدن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)