آخر الأخبار
 - المفوضية للتنمية والحقوق تحتفي باليوم العالمي لحقوق الانسان 2019

الأربعاء, 11-ديسمبر-2019 - 12:36:48
الإعلام التقدمي - متابعات -

نظمت المفوضية للتنمية والحقوق بالتعاون مع النقابة العامة للخدمة الاجتماعية بمحافظة عدن ومؤسسة شباب مستقبل عدن اليوم الاثنين احتفالية شبابية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان (10ديسمبر) بمشاركة مجموعة من الناشطين والاعلاميين الشباب، وعقدت خلال الاحتفالية حلقة نقاش شبابية حول حقوق الانسان في الوضع الراهن، ناقشوا خلالها عدد من النقاط المتعلقة بحقوق الانسان، وانواع الانتهاكات الحاصلة في اليمن ، خاصة وان العالم يحتفل باليوم العالمي لحقوق الانسان.

واوضحت الأستاذة رنا الحطيبي المدير التنفيذي للمفوضية ان الفعالية هدفت الى توعية الشباب والمجتمع بحقوق الانسان وتذكير الجهات المعنية داخليا وخارجيا بمسألة حقوق الانسان التي تنتهك واصبح من الواجب على الجميع التصدي لهذه الانتهاكات المدانة والتي تزايدت في ظل الظروف التي تمر بها اليمن بسبب الحرب.

ودعت الحطيبي الجهات الرسمية والمجتمع الدولي بكل منظماته لبذل كل الجهود للحفاظ على حقوق الانسان في اليمن كون اليمن يمر بمرحلة استثنائية تزايدت فيها بشاعة الانتهاكات المرتبكة بحق الانسان، وبشكل كبير.

من جانبه أكد الأستاذ حسني سليمان المدير التنفيذي لمؤسسة شباب مستقل عدن على ضرورة تعزيز حقوق الانسان خاصة حقوق الفئاة الضعيفة، وعلى وجه الخصوص الاطفال والنساء كونهم الفئة الأشد ضعفا ،وحمايتهم مسؤلية الجميع.

وقال حسني: يجب التوعية ونشر ثقافة حقوق الانسان بين اوساط المجتمع، وهذا يطلب تظافر جميع الجهود المجتمعية الرسمية المحلية والدولية.

و يحتفل العالم سنويًّا في 10 ديسمبر من كل عام بحقوق الانسان حيث تقرر اختيار هذا اليوم للاحتفال بحقوق الانسان من قِبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، في العاشر من ديسمبر عام 1948.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2020 لـ(مركز الإعلام التقدمي)