آخر الأخبار
 - مبعوث الأمم المتحدة لليمن يرحب بإفراج "الحوثيين" عن سجناء

الاثنين, 30-سبتمبر-2019 - 17:07:07
الإعلام التقدمي -



رحب مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، مارتن غريفيث، بعرض تقدمت به جماعة الحوثي للإفراج عن عدد من السجناء من جانب واحد، وعبر عن أمله في أن يؤدي ذلك إلى مزيد من التقدم فيما يتعلق باتفاق لتبادل الأسرى.

وكان رئيس لجنة الأسرى التابعة لجماعة الحوثي ، عبد القادر مرتضى، قد أعلن الإفراج عن جميع المحتجزين الناجين من سجن ذمار الذي استهدفه طيران التحالف بقيادة السعودية مطلع سبتمبر/أيلول الجاري، وبنيهم 3 سعوديين.

وقال مرتضى، في مؤتمر صحفي من صنعاء، بثته قناة “المسيرة” الناطقة باسم الجماعة، صباح اليوم الاثنين: “هذه المبادرة تضم الإفراج عن 350 أسيرا، وتندرج ضمن تنفيذ اتفاق السويد بشأن الأسرى، ولهذا سنقوم بتنفيذها اليوم تحت إشراف ورعاية الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر”.

وأضاف: “حرصنا على أن يكون من ضمن هذه المبادرة عن كافة الأسرى الناجين من سجن ذمار الذي استهدفه طيران العدوان في بداية الشهر الجاري، بينهم 3 سعوديين”.

ولفت رئيس لجنة الأسرى إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر سوف تتولى نقل الأسرى السعوديين المفرج معه إلى بلادهم.

واستهدف طيران التحالف الذي تقوده الرياض، أحد المقرات التي وصفها بأنها “هدف عسكري مشروع” مطلع الشهر الجاري، فيما تبين لاحقا أنها مركز لاحتجاز الأسرى.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعلنت، أوائل الشهر الجاري، مقتل نحو 130 شخصا في غارة جوية للتحالف بقيادة السعودية على مركز اعتقال تابع للحوثيين في محافظة ذمار اليمنية.

*سبوتنيك
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)