آخر الأخبار
 - مجلس النواب يرحب بمبادرة الرئيس المشاط ويستمع لتقرير مؤسسة الاسمنت

الأحد, 22-سبتمبر-2019 - 16:34:56
الإعلام التقدمي - متابعات -
رحب مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، بمبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى لتحقيق السلام.

وشدد مجلس النواب على ضرورة ممارسة النفس الطويل لتحقيق مفردات المبادرة السياسية حتى تتبلور لدى الرأي العام العالمي بكل منظماته وهيئاته ومؤسساته الفاعلة.

وجدد المجلس التأكيد على دعمه لكافة الجهود الرامية لتحقيق السلام الشامل والكامل والمشرف الذي لا استسلام فيه.

واستنكر مجلس النواب الاعتداءات الأخيرة لدول تحالف الحرب بقيادة السعودية والإمارات وبرعاية أمريكية في محافظة الحديدة في خرق واضح للاتفاق.

وفي الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة استعرض المجلس تقرير لجنة التجارة والصناعة حول أوضاع المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت والمصانع التابعة لها في ظل حرب التحالف والحصار.

حيث تضمن تقرير اللجنة نبذة عن المؤسسة ومصانع الأسمنت في باجل وعمران والبرح، وأوضاع مصانع الأسمنت الحكومية بشكل عام في ظل الحصار والعدوان والأضرار المادية المباشرة نتيجة الاستهداف الممنهج لطيران العدوان لهذه المصانع، وكذا الأضرار المادية غير المباشرة.

وأكد التقرير على أهمية مشروع استبدال الطاقة المستخدمة في المصانع بالفحم الحجري بدلا من المازوت والديزل.

كما تضمن التقرير الإجراءات التي اتخذتها قيادة المؤسسة لإيقاف استهداف مصانع المؤسسة من قبل العدوان وإمكانية تشغيل بعض المصانع الأخرى .

وذكر تقرير اللجنة الصعوبات التي تواجه عمل المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت والمعالجات المقترحة من قبل المؤسسة .

وخلص التقرير إلى جملة من الملاحظات والاستنتاجات والتوصيات .

واستمع المجلس إلى محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح غد بمشيئة الله تعالى .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)