آخر الأخبار
 - تعز.. مسلحي الإصلاح ينهبون "محلي صالة" ومدير الأمن يرفض توجيهات المحافظ

الأحد, 22-سبتمبر-2019 - 16:21:41
الإعلام التقدمي - متابعات -


يمارس حزب الإصلاح، عمليات نهب واستيلاء على المال العام في مدينة تعز، إلى جانب فرض إتاوات غير قانونية على السكان ورجال المال.

ومؤخراً تجاوز حزب الإصلاح اختصاص السلطة المحلية وعين أحد عناصره مديراً عاماً لمديرية صالة، بالمخالفة للقانون، في وقت يمارس هذا المدير عمليات نهب للمال العام وابتزاز للمواطنين بسندات مزورة.

ومنعت سلطات الإصلاح مدير مديرية صالة المعين من قبل السلطة المحلية، محمد عبدالرحمن الكدهي، من ممارسة مهامه، وأقدمت عصابة مسلحة تتبع حزب الإصلاح بقيادة المدعو منير محمد سيف على إطلاق النار على "الكدهي" واقتحام مقر المجلس المحلي ونهب محتوياته.

ووفقاً لمحاضر رسمية ، فقد وجه محافظ المحافظة نبيل شمسان إدارة أمن تعز الموالية للإصلاح بضبط "منير محمد سيف" وإحالته للمحاكمة بتهمة تزوير وثائق رسمية ومصادرة وإتلاف الختم الخاص بالمديرية.

ورغم مرور أكثر من عشرة أيام من تاريخ صدور توجيهات المحافظ إلا أن شرطة "الإصلاح" لم تنفد التوجيهات، وواصل المدعو منير سيف جباية الأموال تحت قوة السلاح ومنع، وصول المسئول المعين من قبل المحافظ السابق أمين محمود من ممارسة مهامه.

وتعقيباً على توجيه المحافظ وتهرباً من مسئوليته، قال مدير شرطة تعز في مذكرة : "كان يفترض أن يتم هذا التوجيه للإدارة المختصة في ديوان المحافظة المخول لها قانوناً باتخاذ مثل هذه الإجراءات".

في السياق طالب مدير مديرية صالة محمد عبد الرحمن أحمد الكدهي، السلطات باتخاذ إجراءاتها ضد تمرد المدير السابق للمديرية منير محمد سيف وعرقلته لمهامه.

وذكر الكدهي في رسالة إلى محافظ المحافظة أنه تم تكليفه مديرا لمديرية صالة في مايو من العام 2018، غير أن المدير السابق يواصل تعنته وتمرده على قرارات السلطة المحلية وقرارات رئيس الوزراء ذات الصلة ويرفض تسليم المقر المؤقت للمديرية والشروع في إجراءات التسليم.

وأكد المدير المكلف أن المسؤول السابق للمديرية عمل على حشد مجاميع مسلحة واستعان بها على إغلاق المقر المؤقت الواقع في حي الهدى الشماسي.

وبحسب المذكرة التي رفعها الكدهي، فإن المدير السابق لمديرية صالة، عمد وبمساعدة مجاميع مسلحة إلى إغلاق مقر آخر تم استئجاره في منطقة ضبوعة في مديرية القاهرة، إضافة إلى استمراره في جباية أموال المتحصلين بطريقة غير قانونية.

وأكد المدير المكلف أن المدير السابق لمديرية صالة منع الموظفين من أداء أعمالهم الميدانية.

وطالب الكدهي السلطات بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وضبط المدير السابق حتى يتسنى له القيام بمهامه بالشكل المطلوب.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)