آخر الأخبار
 - الحكومة اليمنية تبحث مع البنك الدولي الإعداد لمؤتمر المانحين

السبت, 31-أغسطس-2019 - 18:19:00
الإعلام التقدمي -



أكدت المدير الاقليمي لليمن ومصر وجيبوتي في مجموعة البنك الدولي مارينا ويس، حرص البنك الدولي على مواصلة تنفيذ المشاريع في اليمن ومواصلة التعاون مع الحكومة اليمنية، بِمَا يخدم اليمنيين في مختلف المجالات بالتنسيق مع مختلف المانحين.

جاء ذلك خلال لقائها اليوم السبت في العاصمة المصرية القاهرة، وزير التخطيط والتعاون الدولي نجيب العوج، لبحث التنسيق المشترك لإعداد لقاء موسع للمانحين الدوليين تحدد فيها أولويات كافة قطاعات الدولة والاحتياجات المتعلقة بالشعب اليمني، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.

كما تم خلال اللقاء مناقشة العلاقات مع مجموعة البنك الدولي، وأهمية استمرار مشاريع البنك في اليمن ودعم البنك المركزي اليمني، وكذا الإعداد لاجتماعات مراجعة مشاريع محفظة البنك الدولي التي ستعقد في العاصمة الاردنية عمان نهاية الشهر الحالي، بمشاركة عدد من الوزراء والفنيين المعنين في الحكومة اليمنية.

وتطرق الجانبان إلى ضرورة استكمال الإعداد لفتح مقر البنك الدولي في اليمن بعد أن يتم ترتيب ما يتعلق بهذا الامر من إجراءات إدارية وأمنية.

من جانبه أكد الوزير العوج حرص الحكومة ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، على التنسيق مع المانحين لضمان إيصال الخدمات والمشاريع بمختلف مجالاتها للمواطن اليمني في مختلف محافظات الجمهورية، مثمناً الجهود التي يبذلها البنك الدولي في دعم اليمن بالمشاريع الاغاثية، والتنموية مما يساهم في إعادة الاستقرار الاقتصادي وبناء عملية السلام في اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)