آخر الأخبار
 - قوات حكومة هادي تفرض سيطرتها على عاصمة محافظة شبوة وتتمدد باتجاه مديرية نصاب

السبت, 24-أغسطس-2019 - 12:36:22
الإعلام التقدمي -


فرضت قوات حكومة هادي سيطرتها على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، شرق اليمن، اليوم السبت 24 أغسطس/آب 2019.

و أحكم اللواء 21 ميكا الذي يقوده العميد جحدل العولقي السيطرة على مدينة عتق و ضواحيها، بعد مواجهات عنيفة مع قوات النخبة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

و تعد هذه السيطرة هي أول انتكاسة لقوات المجلس الانتقالي الذي بات مسيطرا على محافظات عدن ولحج و الضالع و مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

و تمددت قوات حكومة هادي باتجاه مديرية نصاب، حيث سيطرة على قاعدة مرة العسكرية، الواقعة على مقربة من حقول النفط، و التي كانت الإمارات قد زودتها قبل أشهر بمدرعات و أسلحة ثقيلة، بعد سيطرة قوات النخبة عليها.

و قالت قناة الحدث السعودية، ان قوات حكومة هادي سيطرة على “3” معسكرات لقوات النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

و أوضحت أن القوات الحكومية سيطرة على معسكر ثماد، 15 كم شمال شرق مدينة عتق، و معسكر الشهداء، 10 كم شرق المدينة، و معسكر مُرَّة الواقع في مديرية نصاب.

و أكدت الحدث أن قوات النخبة الشبوانية انسحبت من قاعدة العلم العسكرية، 40 كم شرق عتق، و الذي يعد ثاني أكبر معسكرات قوات النخبة في محافظة شبوة. مرجعة المغادرة لسقوط جميع النقاط العسكرية على الخط الدولي عتق – العبر.

و تمكنت قوات حكومة هادي من فرض سيطرة شبه تامة فجر اليوم على مدينة عتق، بعد سقوط مقر المجلس الانتقالي في المدينة، و الذي استمر القتال في محيطه قرابة الثلاث ساعات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)